• article
  • article
  • article
  • article

سمو الشيخ ناصر بن حمد يصل نورث كارولاينا ويطلع على استعدادات الفريق الملكي للقدرة

نورث كارولينا في 10 سبتمبر / بنا / اطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة على استعدادات الفريق فور وصوله إلى ولاية نورث كارولاينا بالولايات المتحدة الأمريكية التي تستعد لانطلاق بطولة العالم للقدرة يومي الثلاثاء والأربعاء بمشاركة 40 دولة من مختلف أنحاء العالم ونخبة من الفرسان والجياد.


وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد التقى فرسان الفريق الملكي واستمع إلى شرح مفصل من قبل مدير الفريق الملكي للقدرة الدكتور خالد أحمد حسن عن التدريبات التي سبقت السباق بالإضافة إلى استعداد الفريق لخوض السباق والخطة الفنية التي أعدها سموه والتي ستطبق في السباق. كما أعرب سموه عن ارتياحه للاستعدادات واطلع على الإمكانيات التي توفرت في القرية من أجل الدخول في منافسات البطولة.


وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأننا نحرص على المشاركة الناجحة في البطولة من أجل تشريف مملكتنا الغالية والتأكيد على تطور رياضة القدرة في البحرين التي تحظى برعاية كبيرة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والدخول في منافسات مع فرسان العالم الذين سيشاركون في البطولة.

وأضاف سموه..ندخل هذه البطولة ونطمح في المنافسة حيث سبق لنا وأن دخلنا منافسات بطولات عالمية مختلفة وهذه البطولة لها نكهة خاصة ونأمل أن يحقق أبطالنا المراكز المتقدمة في التجمع العالمي الكبير. 


وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود التي بذلها الطاقمين الفني والإداري بالإضافة إلى الفرسان الذين نأمل أن يقدموا المستوى الطيب لفريقنا المشارك حيث سبق لهم وأن شاركوا في أكثر من بطولة خلال صيف العام الحالي وحققوا نتائج إيجابية للغاية ومن هذا المنطلق فإننا نأمل أن نحقق نتائج متقدمة في بطولة العالم.


وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قد تابع جانب من الاستعدادات للفرسان والجياد، وحثهم على بذل أقصى درجات العطاء لتشريف المملكة في هذا المحفل الرياضي العالمي.


وسيخوض فرسان الفريق الملكي البطولة بمعنويات عالية جداً من أجل تحقيق إنجاز كبير يسجل للمملكة في البطولة العالمية التي تمتد لمسافة 160 كيلومتراً وسط مشاركة أكثر من 132 فارساً يمثلون 40 دولة عالمية.


ويشهد اليوم اقامة الفحص البيطري الذي تخوضه نخبة من الجياد من مختلف أنحاء العالم استعداداً للسباق الذي ينطلق يوم الأربعاء، حيث يشرف على  الفحص البيطري مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي والذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة، ويقام حفل الافتتاح مساء اليوم بمشاركة جميع الفرق العالمية المشاركة.


وتحرص اللجنة المنظمة العليا للبطولة بإقامة الاجتماعات التنسيقية المستمرة استعداداً لانطلاق البطولة، حيث يسعى القائمون على البطولة بتحقيق أعلى درجات النجاح وتوفير جميع سبل الراحة للوفود والدول المشاركة.


من جانبه قال الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة بأن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق ستشكل إضافة نوعية للفريق لما يمتلكه سموه من خبرة كبيرة في سباقات القدرة مشيراً إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة الكافية للتواجد في مثل هذه البطولات التي بحاجة إلى خبرة كافية وتوقع أن تكون البطولة قوية للغاية وأنها فرصة كبيرة لكافة الفرسان للدخول في منافسات مثيرة خلال المراحل الخمسة وأكد بأن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان العالم في هذه البطولة التي تعني الكثير بالنسبة لنا.


وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة د. خالد أحمد حسن بأن فرسان الفريق الملكي أصبحت لديهم دراية تامة بموقع السباق وباتوا قادرين على التعامل مع مثل هذه السباقات العالمية التي تشارك فيها نخبة من أبطال العالم وأشار إلى أن فرسان الفريق وجياد الفريق الملكي للقدرة أصبحت جاهزة لدخول المنافسات ونحن على ثقة كبيرة بأن عطاء الفرسان لا يتوقف وقادرين على تحقيق أفضل النتائج كما إن الفرسان لديهم الرغبة الكبيرة لدخول المنافسات مع أبطال العالم حيث إن هذا الموقع هو الأهم لكسب المزيد من الخبرة.


وأشار بأن البرنامج الخاص بإعداد الفريق والذي أعده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاء متميزاً من كافة النواحي وأوصل الفريق إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة والتي نتوقع أن يحقق الفريق فيها نتائج متميزة مؤكداً أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في البطولة ستكون لها انعكاسات إيجابية على الفرسان قبل الدخول في معترك السباق العالمي لما يمثله سموه من ثقل كبير في رياضة القدرة العالمية.


وبين أن السباق العالمي سيحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان العالم اللذين سيتطلعون إلى تحقيق النتائج المتميزة ولكن الفريق مستعد جداً للسباق رغم صعوبة المسار والتحديات التي ستواجه الفرسان في هذا المسار مؤكداً أن الفريق استعد جيداً للسباق ووضع خطة لكافة الاحتمالات التي من الممكن أن يمر بها في السباق.


وقد أبدى فرسان الفريق الملكي سعادتهم الغامرة لتمثيل مشاركة الفريق الملكي في البطولة مع الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم التي ستنطلق لمسافة 160 كم عبر المراحل الخمسة، حيث أعربوا عن سعادتهم للتواجد مع فرسان العالم كما عبروا عن اعتزازهم بالمشاركة مع الفريق آملين في تحقيق إنجاز كبير باسم البحرين كما أثنوا على الدعم والتواصل المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع فرسان الفريق الملكي وحثهم على تحقيق النتائج الإيجابية.


ويمثل الفريق الملكي البحريني للقدرة في هذه البطولة بقيادة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يمتطي سموه الجواد فاتوت دي لايقوال وكل من الفرسان الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة ويمتطي الجواد تالنت دي جانسافيس، الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ويمتطي الجواد تمام لا ليزون، الفارس رائد محمود بولي دي كوت فريتي والفارس محمد هلال الخاطري ويمتطي الجواد هينهام ووديند الفارس الاحتياط.


وإلى جانب المشاركة البحرينية ومن دول مجلس التعاون الخليجي تشارك دولة الامارات العربية المتحدة بنخبة من الفرسان المتميزين يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الفارس الشيخ حامد دلموك آل مكتوم، الفارس الشيخ راشد دلموك آل مكتوم والفارس عبدالله غانم المري، فريق المملكة العربية السعودية ويمثله من كل الفرسان فوزي التركماني، ريان المبطي وطارق طاهر، فريق سلطنة عمان ويمثله كل من الفرسان عادل البلوشي، صالح البلوشي، هشام الفارس ومحمود الفوري.


وتشارك في البطولة 40 دولة من مختلف أنحاء العالم والدول هي: الأرجنتين، أستراليا، مملكة البحرين، بلجيكا، بيرمودا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، كوستاركيا، الأكوادور، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، غواتيمالا، الهند، إيرلندا، ايطاليا، اليابان، كازاخستان، المكسيك، هولندا، نيوزيلند، سلطنة عمان، البرتغال، رومانيا، المملكة العربية السعودية، سلوفاكيا، جنوب أفريقيا، أسبانيا، سيريلانكا، السويد، سويسرا، دولة الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية والأوروغواي ودول أخرى. ويبلغ عدد الفرسان المشاركين في البطولة 132 فارس وفارسة و139 جواداً.


وتشهد قرية القدرة غموض في استكمال المنشآت والاستعدادات حيث تشهد هذه المنشآت العديد من العاملين نظراً لعدم استكمال المنشآت حتى اليوم فيما بينها المنصة الرئيسية لحفل الافتتاح، وقد أشار أحد المسئولين إلى أننا ننظر إلى مسارات الخيل وهي الأهم في هذه البطولة. علماً بأن محاولات سابقة لسحب هذه البطولة من هذه الولاية لعدم اكتمال المنشآت خلال تلك الفترة قبل عام ونصف.

 

وتشير الأرصاد الجوية في الولاية إلى الاعصار (فلورنس) الذي ضرب المنطقة باحتمال وصوله بعد انتهاء البطولة علمياً بان بعض مظاهر هذا الاعصار عبر هطول الأمطار الغزيرة المتفرقة.


وقد أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عبر حسابه بالانستغرام إلى وجود دببه بالمسارات مع صورة يبين فيها دببه بالمسارات وعاصفة قادمة، وعلق سموه بأن الدببة بالمسارات وعاصفة قادمة الصراحة طايفكم الأكشن.



 

 

م.ف.ق/م.ح.

بنا 1529 جمت 10/09/2018