• article

في مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي.. اللجنة المنظمة تجتمع مع الفرق المتأهلة

المنامة في 13 سبتمبر / بنا / تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.


وعقدت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان اجتماعا مع الفرق المتأهلة للمشاركة بعروضها في المهرجان، وذلك بحضور عضو اللجنة المنظمة العليا ومدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع، مدير المهرجان نضال العطاوي، وأمين السر فهد العمادي.


وخلال الاجتماع، نقل نوار المطوع تحيات وزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر لجميع الفرق المتأهلة للمهرجان، ناقلا أيضا تمنيات الوزير بالتوفيق لجميع الفرق التي ستتنافس على جائزة المهرجان، حاثا إياهم على العمل على جودة العروض المقدمة، بما ينعكس فنيا بشكل إيجابا على العروض المسرحية المشاركة.


بدوره، رحب مدير المهرجان نضال العطاوي بالفرق المتأهلة متمنيا لهم التوفيق خلال الفترة القادمة. واستعرض مع ممثلي الفرق المتأهلة الإجراءات الفنية والإدارية للفترة القادمة، وضرورة استكمالها على وجه السرعة.


وأشار إلى أن عملية الالتزام بالمواعيد للفرق المشاركة سيكون أمر من شأنه رفع مستوى المهرجان وجاهزيته،اضافة إلى منافسة هذه الفرق على جائزة "الفريق المثالي"، مشددا على العمل بروح الفريق الواحد وما له من دور بارز ومؤثر في جودة العرض.


بعد ذلك، أجريت قرعة عرض المسرحيات للفرق المتأهلة، حيث أفرزت القرعة عن الجدول الآتي:حفل الافتتاح سيكون يوم الإثنين 1 أكتوبر المقبل، مسرحية الوكر لنادي البسيتين يوم 2 أكتوبر، مسرحية ربع مشهد لنادي توبلي يوم 3 أكتوبر، مسرحية تحت الأرض لنادي الحالة يوم 4 أكتوبر، مسرحية مخلصوص لمركز شباب القادسية يوم 5 أكتوبر، مسرحية XO لمركز شباب الشاخورة يوم 6 أكتوبر، مسرحية كوت 6 لمركز شباب مدينة عيسى يوم 7 أكتوبر، مسرحية ضلالوه لمركز شباب الزلاق يوم 8 أكتوبر، مسرحية احترامي للحرامي لمركز شباب مدينة حمد يوم 9 أكتوبر، مسرحية عود على بدء لنادي مدينة عيسى يوم 10 أكتوبر، مسرحية من التالي لنادي النجمة يوم 11 أكتوبر، مسرحية سيجار للنادي الأهلي يوم 12 أكتوبر، مسرحية "نيجاتيف" للمؤسسة الوطنية لذوي العزيمة يوم 13 أكتوبر.


وتحدد أن يكون يوم الأحد الموافق 14 أكتوبر المقبل موعدا للاجتماع النهائي لجنة التحكيم، على أن يكون حفل الختام وتكريم الفائزين يوم الإثنين 15 أكتوبر.


 وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.


يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.


خ.ب/و.ش
بنا 0956 جمت 13/09/2018