• article

منتخب البحرين للفروسية يواصل الاستعداد لانطلاق منافسات دورة الألعاب الآسيوية

جاكرتا في 25 أغسطس /بنا/ يستعد منتخب البحرين للفروسية للمشاركة في منافسات مسابقة الفروسية بدورة الألعاب الآسيوية والمقامة في جاكرتا وبالمبانغ بأندونيسيا. 


و يواصل المنتخب البحريني استعدادته بقيادة خالد الخاطري، وذلك تمهيداً لانطلاق المسابقة يوم الأثنين القادم والتي تستمر حتى يوم الخميس بمشاركة 19 فريقاً من 17 دولة آسيوية، يتنافسون على الميداليات الثلاث الملونة للفرق ومثلها في منافسات الفردي.


وفي تصريح للوفد الإعلامي المرافق للبعثة البحرينية قال الخاطري عن استعدادات المنتخب "مستعدون استعداد جيد من خلال المعسكر الذي أقيم في فرنسا، وذلك بعد الخطة السنوية التي وضعت قبل بداية العام الجاري، حيث نشارك في استحقاقات مهمة في هذه الفترة، تتمثل الأولى بالمشاركة الحالية في الأسياد ومن ثم بطولة العام التي تقام بعد 10 أيام، وهذه الدورة تعتبر مهمة بالنسبة لنا من عديد الجوانب، كونها تسبق بطولة العالم وكونها الأهم في الوقت الراهن".


وتابع "الفرسان مستعدون للمنافسات، حيث ستكون المنافسة قوية بمشاركة 19 فريق من 17 دولة، أبرزهم السعودية حامل ذهبية آنشون واليابان صاحب الفضية والبرونزية والذين يشاركون بذات الفرسان وبجياد أفضل، ويعد مستواهم عال جداً، إضافة إلى الإمارات".


ويشارك المنتخب البحريني في الدورة بأربعة فرسان إثنان منهم من الفريق العسكري بالإضافة إلى الشيخ حسن بن راشد والسيد عدنان علوي.


وعن نظام احتساب النقاط في المسابقة قال "المنافسات عبارة عن 5 أشوط في 3 أيام المحسوبة في مسابقة الفردي، حيث يأخذ نقاط الفارق كل يوم بنهاية الأشوط ويجمعونها في النهائي، أما الفرق فيأخذون نتيجة 3 أشواط، حيث سيكون الشوط الأول بتاريخ 27 ثم الشوط الثاني بتاريخ 28 في الفترة الصباحية والشوط الثالث في الفترة المسائية، وبناء على مجموع الشوطين الأول والثاني يتم اختيار أفضل 10 فرق للمشاركة في النهائي ومن ثم يأخذون مجموعة الأشواط الثلاثة، لمعرفة أصاحب أفضل توقيت في أقل أخطاء للفوز بالمراكز الأولى".




ت/و

ح ب/خ.أ

بنا 1853 جمت 25/08/2018