• article

نيابة عن جلالة الملك: ناصر بن حمد يحضر فعاليات بطولة العالم للقدرة

كارولاينا الشمالية في 11 سبتمبر/ بنا / نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه يشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة في فعاليات بطولة العالم للقدرة التي تنطلق عند الساعة الواحدة صباح الغد الأربعاء بتوقيت مملكة البحرين.


كما يقود سموه الفريق الملكي المشارك في هذه البطولة لمسافة 160 كيلومتراً، بعد أن قاد سموه التدريب المختصر للفريق قبل الفحص البيطري الذي أجري في العاشرة من مساء أمس بتوقيت مملكة البحرين وحضور حفل الافتتاح الذي أقيم في الواحدة صباح اليوم.


هذا وقد أكد سموه أن الفريق جاء من أجل تحقيق نقلة رياضية جديدة تضاف لسجل الانجازات الرياضية الزاخرة للمملكة الحبيبة في بطولة العالم للقدرة التي تستضيفها ولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم بمشاركة 40 دولة من مختلف أنحاء العالم مالم تخالف الظروف المختلفة ومنها التنظيمية والجوية والاعصار فلورنس الذي يهدد المنطقة.


وأوضح سموه أن مثل هذه المشاركات الرياضية العالمية الضخمة تواجهها العديد من التحديات إلا أن الخطة التي تم اعدادها للفريق بفرسانه وجميع أعضاءه باذن الله ستوصل الفريق للهدف الذي جئنا من أجله ومنها الترويج لمملكة البحرين.


وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في حديثه معرباً عن اعتزازه وفخره بالنجاحات الكبيرة التي حققتها رياضة القدرة البحرينية والمستويات العالمية التي قدمتها البحرين في مشاركاتها الرياضية المختلفة الأمر الذي يجعلنا متميزين وسنواصل مسيرنا في طريق التميز هذا وكسب فرساننا الكثير من الخبرات جراء هذه المشاركات، وهذا النجاح والتفوق يبعث على الفخر بالقدرات الهائلة التي تمتلكها مملكة البحرين على صعيد مشاركاتها الرياضية وتحقيقها الانجازات المشرفة في البطولات الرياضية المختلفة لاسيما مشاركاتها في سباقات القدرة الدولية والعالمية لتصبح محط أنظار العديد من دول العالم بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي تركز على وضع المملكة في مكانة مميزة على الخارطة العالمية، وقد أبهرت العالم بانجازاتها العالية وامتلاكها للرياضيين المتميزين القادرين على تمثيل الوطن خير تمثيل.


 وقبل انطلاق السباق العالمي اليوم حث سموه فرسان الفريق على بذل أقصى ما عندهم وتحقيق الانجاز الذي جاء من أجل الفريق الملكي، متمنياً كل التوفيق للفريق في أكبر المشاركات العالمية للقدرة. وأشاد سموه بحفل الافتتاح الذي أعدته اللجنة المنظمة للبطولة وما تضمنه من فقرات متنوعة.


فيصل بن راشد يشيد بما وصل إليه فرسان الفريق الملكي من مستوى


أشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة بمستوى استعداد وجاهزية فرسان الفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن أمام الفريق مهمة وتحدٍ جديد وسط مشاركة نخبة من فرسان العالم وأقوى الجياد.


ونوه فيصل بن راشد أنه اليوم أمام الفرسان بطولة هامة وفرصة مثلى لكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك بمختلف المستويات، مشيراً إلى أن رياضة القدرة البحرينية وصلت لمستويات عالمية متطورة وحققت العديد من الانجازات المشرفة للمملكة، وأن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ووجوده إلى جانب الفرسان لهو بحد ذاته دافع وحافز معنوي كبير من أجل تحقيق المراكز المتقدمة والظهور المشرف في هذه البطولة العالمية.


واثنى فيصل بن راشد إلى ما وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية بفضل ما تحظى به من دعم واهتمام كبيرين من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ومتابعة وجعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متمنياً كل التوفيق للفريق الملكي في المشاركة العالمية اليوم.


وأقيم بقرية القدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة، وشهد الفحص البيطري تعاوناً كبيراً من قبل الفرسان الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تسهيل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد، حيث أشرف على  الفحص البيطري مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي واللذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة، ويقام حفل الافتتاح مساء اليوم بمشاركة جميع الفرق العالمية المشاركة.


وشهدت القرية مساء يوم أمس هطول أمطار غزيرة، حيث تأثرت الاسطبلات من جراء ذلك وكذلك السوق التجاري الذي أقيم على هامش البطولة، وتشهد ولاية كارولاينا الشمالية هطول أمطار غزيرة ومتفرقة متأثرة من اعصار فلورنس الذي يقترب من هذه الولاية ويتوقع وصوله خلال اليومين القادمين.


ويتضمن سباق بطولة العالم للقدرة بولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية خمس مراحل مجموع مسافات مراحلها 160 كيلومتراً، المرحلة الأولى ومسافتها 39.9 كيلومتراً (اللون البرتقالي)، المرحلة الثانية 31.1 كيلومتراً (اللون الأصفر)، المرحلة الثالثة 40.1 كيلومتراً ( اللون الأزرق)، المرحلة الرابعة 28.2 كيلومتراً (اللون الأحمر) والمرحلة الخامسة ومسافتها 21.7 كيلومتراً (اللون الأبيض).

وينقل تلفزيون البحرين (القناة الرياضية) منافسات بطولة العالم للقدرة في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق قناة دبي ريسنغ، حيث سيقام حفل الافتتاح عند الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين، والسباق عند الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء وذلك على الهواء مباشرة.


وأصدرت اللجنة الاعلامية تعليمات مشددة إلى الاعلاميين حول التصوير في المراحل، حيث عقدت هذه التعليمات من مسئولية المصورين في تأدية واجباتهم، وذلك نظراً لبيع الحقوق الى الاتحاد الدولي للفروسية، وقد أدت هذه التعليمات إلى صعوبة تنفيذ المسئوليات للفريق الاعلامي البحريني.


ويمثل الفريق الملكي البحريني للقدرة في هذه البطولة بقيادة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يقود سموه الجواد فاتوت وكل من الفرسان الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة ويمتطي الجواد تالنت ، الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ويمتطي الجواد تمام ، الفارس رائد محمود بولي والفارس محمد هلال الخاطري ويمتطي الجواد هينهام الفارس الاحتياط.


وحضر الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الأول للاتحاد الدولي للفروسية اجتماعات الاتحاد الدولي والتي أقيمت على هامش بطولة العالم للفروسية التي تستضيفها ولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث ناقشت هذه الاجتماعات مسابقات وبطولات الاتحاد الدولي للفروسية وسبل تطوير ودعم هذه السباقات، كما تمت مناقشة استعدادات ولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية لاحتضان هذه البطولة بمشاركة عالمية واسعة.


من جانبه أعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن فخره واعتزازه بمشاركة الفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق الذي يشارك في بطولة العالم للقدرة، مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه سموه وما حققه الفريق للقدرة البحرينية في جميع المشاركات والمحافل الدولية والعالمية والذي ساهم في تعزيز سمعة ومكانة المملكة عالمياً متمنياً كل التوفيق للفريق في هذه المشاركة الضخمة وتحقيق النتائج المشرفة.


ن.ع/خ.أ

بنا 1556 جمت 11/09/2018