• article

مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث يقيم حفل الجاز الموسيقي يوم الخميس المقبل

المنامة في 10 سبتمبر / بنا / يقيم مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث وبالتعاون مع "EFG" حفل الجاز الموسيقي المشترك للفنانة ياسمين أحمد والفنان سعد جواد، وذلك مساء الخميس المقبل في مقر المركز بالمحرق.


الجدير بالذكر أن ياسمين أحمد، تألقت في عزف البوق، وبرزت من خلال ألبومها الأول بعنوان "إيجاد طريقي إلى الوطن"، الذي أصدرته عام 2011 في المملكة المتحدة.


وقد لحنت ياسمين مؤلفتين موسيقيتين هما "ألحان السيدوري" المستلهم من تراث البحرين وأسطورة جيلجاميش و "بوليهيمنيا"، وتعكف حالياً على ألبومها الثاني الذي يتضمن المزيد من ألحانها ومقطوعاتها المميزة والفريدة وذلك بالتعاون مع فرقتيها وعدد من الفنانين المرموقين.


ومن المعروف أن سعد جواد، عازف على آلة العود، عراقي الجنسية، من مواليد العراق عام 1973 م. تخرج من معهد الدراسات الموسيقية بدرجة امتياز عام 1997م وقام بتدريس آلة العود في معهد الدراسات الموسيقية ببغداد عندما كان طالباً في السنة الثالثة. وعمل بعدها مدرساً لآلة العود في عدة فرق ومعاهد موسيقية، كان آخرها معهد البحرين للموسيقى حيث درب فرقة أشبال وفرسان العود التابعة للمعهد وعمل على تأسيس فرقة "موسيقيون بلا حدود" في مملكة البحرين والتي قدّمت العديد من العروض محلياً وعالمياً.


أ.أ/م.ح.
بنا 1233 جمت 10/09/2018