• article

جلالة الملك يستقبل الجنرال المتقاعد أنتوني زيني ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج العربي

المنامة في 11 سبتمبر/ بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في قصر الصخير هذا اليوم سعادة الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، وسعادة السيد تيموثي لندركنغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج العربي بمناسبة زيارتهما للمملكة في إطار جولتهما في عدد من دول المنطقة.


وقد رحب جلالة الملك المفدى بالجنرال المتقاعد أنتوني زيني، والسيد تيموثي لندركنغ، واستعرض معهما العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، وسُبل تطويرها وتنميتها على الصعد كافة، مشيداً بما يشهده التعاون الثنائي من إزدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات.


وأشاد جلالته بالجهود الفاعلة للإدارة الأمريكية ودورها المحوري في إرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً دعم مملكة البحرين ومساندتها لهذه الجهود والمساعي الإقليمية والعالمية وإرساء آليات التعاون المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول المنطقة.


ومن جهتهما أثنى المبعوثان الأمريكيان على دور جلالة الملك المفدى في ترسيخ العلاقات البحرينية – الأمريكية المتميزة، وتوثيق التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الى بحث مجريات الأحداث والمستجدات الاقليمية والدولية.


هذا وقد أقام حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى مأدبة عشاء تكريماً لسعادة الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، وسعادة السيد تيموثي لندركنغ نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الخليج العربي.


ن.ع/خ.أ

بنا 1906 جمت 11/09/2018