الثلاثاء   22 يوليو 2014     
37 c
ما هو تقييمك لموسم التخييم هذا العام من حيث التنظيم؟
الاسم :
البريد الالكتروني :
  اشترك    الغاء الاشتراك
افتتاح أول مصنع من نوعه لشركة /كرافت/ فى البحرين
2008/04/15 - 29 : 03 PM

المنامة فى 15 ابريل / بنا / افتتح وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين الدكتور حسن عبدالله فخرو صباح اليوم أول مصنع من نوعه لشركة /كرافت فودز العالمية/ فى مملكة البحرين ومنطقة الخليج والذى يعد واحدا من أكبر مصانع المواد الغذائية فى المنطقة.

وقد بلغت تكلفة انشاء المصنع 40 مليون دولار أمريكى وبطاقة انتاجية تقدر ب 60 ألف طن مترى سنويا من الاجبان وعصائر البودرة فضلا عن أنه سيضخ ما يقارب من 120 مليون دولار أمريكى سنويا فى الاقتصاد البحرينى فى شكل أجور العمالة والمواد الخام ومواد التعبئة والتغليف وغيرها من الاستثمارت الرأسمالية الاضافية.
ويعتبر مصنع كرافت فودز البحرين أول استثمار مباشر من شركة كرافت فى المنطقة وقد أقيم المصنع فى منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمنطقة الحد وصمم على أحدث نظم الجودة والسلامة العالمية لانتاج الاجبان و المشروبات المصنوعة من البودرة التى سيتم تصديرها لجميع أنحاء الشرق الاوسط وأفريقيا.
وبهذه المناسبة أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن عبدالله فخرو ان حكومة مملكة البحرين استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية ايجاد بيئة اقتصادية وتشريعية مواتية لجذب الاستثمارات الاجنبية معتمدة فى ذلك على موقعها الجغرافى المتميز التى يشكل نقطة الانطلاقة والنفوذ الى أسواق الدول المجاورة.
وقال الوزير ان مبادرة شركة كرافت لاقامة مصنعها فى البحرين شجع العديد من الشركات الاستثمارية العالمية الاخرى على القدوم الى مملكة البحرين وبالذات الى منطقة البحرين العالمية للاستثمار والتى تم اعدادها لتكون مهيأة بكافة متطلبات الاستثمار الصناعي.
وتوقع الدكتور فخرو أن تصل قيمة استثمارات الشركات التى وقعت عقود ايجار فى منطقة البحرين العالمية للاستثمار لاكثر من 90 مليون دينار معربا عن تطلعه لان تسهم هذه المشروعات فى توفير المزيد من فرص العمل للكوادر الوطنية الموءهلة.

ومن جانبه قال نائب رئيس المجموعة ورئيس كرافت فودز فى أروبا الشرقية والشرق الاوسط وأفريقيا موريتزيو كالنتى ان انشاء هذا المصنع العصرى فى مملكة البحرين يشكل معلما هاما يندرج ضمن استراتيجية كرافت فودز التوسعية فى منطقتى الشرق الاوسط وأفريقيا.
وأكد كالنتى ان منطقة الخليج تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لايرادات شركة كرافت الشاملة موضحا أن الشركة تسعى من خلال مصنعها الجديد فى البحرين الى زيادة انتاجها والعمل على تلبية متطلبات المستهلكين فى منطقتى الشرق الاوسط وأفريقيا بفعالية أكبر.
وفى السياق ذاته أكد المدير الاقليمى ونائب الرئيس فى منطقتى الشرق الاوسط وأفريقيا باتريك ستاميان أن مملكة البحرين تعد دولة محورية فى المحيط الاقليمى فضلا عن أنها تعد منطقة استراتيجية بالنسبة لشركة كرافت فودز نظرا لارتباطها الجيد بأسواق مناطق دول مجلس التعاون الخليجى والشرق الاوسط وشرق أفريقيا وكذلك ما تتمتع به من مستوى راق من التواصل وبنية تحتية جيدة للنقل اضافة الى هيكلية تنظيمية تشجع الاستثمارات الاجنبية والتنمية الاقتصادية.
وأشار ستاميان الى أن مصنع كرافت البحرين الذى انطلقت أعمال تشييده فى يناير 2007 وبدأ الانتاج فى ديسمبر من العام نفسه يوفر حاليا نحو 250 وظيفة تشكل العمالة البحرينية 5ر13 بالمائه منها متوقعا أن ترتفع هذه النسبة الى 20 بالمائة مع اكتمال عمليات التوظيف فى المستقبل القريب.
ومما تجدر الاشارة اليه أن منطقة البحرين العالمية للاستثمار نجحت حتى الان فى اجتذاب العديد من الانشطة الصناعية التى توصف بالانشطة الصديقة للبيئة بما فى ذلك ذلك تصنيع الالياف الزجاجية والمنتجات المنزلية والالكترونيات و الاجهزة ومواد التعبئة والتغليف والمفاتيح الكهربائية والنماذج المعمارية.
// بنا // م س 1511 15
عدد القراءات : 818         اخر تحديث : 2011/01/25 - 37 : 05 PM

 اخبار ذات صله