السبت   01 نوفمبر 2014  
30 c
كيف تقيم تنوع فعاليات صيف البحرين
الاسم :
البريد الالكتروني :
  اشترك    الغاء الاشتراك
الوزير الجودر يفتتح المؤتمر الرابع للجمعية العربية للتصميم المعمارى
2009/05/11 - 04 : 06 PM
المنامة فى 11 مايو / بنا / أكد سعادة وزير الاشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء المهندس فهمى بن على الجودر أن طرح التطورات الحديثة فى المجالات المتخصصة مثل رقمنة العمارة من شأنه أن يطلع المجتمع على مستجدات العصر الرقمى وما يوفره من تسهيلات فضلا عما يتضمنه من تحديات.
وقد شدد الوزير على أن التقنيات المحوسبة للعمارة والهندسة عموما هى سمة حديثة علينا تبنيها والعمل على توسيع دائرة اعتمادها اذ ان تطوير الاساليب المعمارية يزيد من مستوى المظهر الحضارى لمملكة البحرين ولا شك أن ذلك ينضوى ضمن الروءية الاقتصادية 2030 .
جاء ذلك فى تصريح للوزير على هامش افتتاحه الموءتمر الرابع للجمعية العربية للتصميم المعمارى بمساعدة الحاسب الالى / اسكاد / رقمنة العمارة .. التشكيل والمضمون / الذى تنظمه كلية الهندسة بجامعة البحرين خلال يومي11و12مايو الجارى بفندق غولدن توليب0 وقد عبر الوزير الجودر عن بالغ سروره برعاية الموءتمر موءكدا التعاون القائم بين وزارته وبين جامعة البحرين وكلية الهندسة على وجه الخصوص وسعى الوزارة الى الاستفادة من خبرات هذه الكلية العريقة فى مختلف ميادين الاختصاصات الهندسية مشيرا الى الثقة الكبيرة التى يكنها الجميع لمخرجات هذه الجامعة الوطنية.
وشكر الوزير رئيس جامعة البحرين الدكتور ابراهيم محمد جناحى على اشرافه ودعمه للموءتمر كما شكر عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور نادر البستكى والقائمين على الموءتمر وأعضاء اللجنة المنظمة على المجهود الذى قاموا به لانجاح الموءتمر كما خص بالشكر الجمعية العربية للتصميم المعمارى بمساعدة الحاسب الالى / اسكاد / مشيدا بما تقدمه الخبرات الاكاديمية التى تستضيفها الجامعة فى ملتقياتها وموءتمراتها على مدار العام.
ومن جانبه قال رئيس جامعة البحرين الدكتور ابراهيم جناحى ان من شأن القطاعين العام والخاص فى المملكة الاهتمام بتشجيع الجامعة وتعزيز مسيرتها الرامية الى اقامة الموءتمرات العلمية المتخصصة التى دأبت فيها الجامعة على استقطاب أسماء عالمية من المختصين والباحثين مشيرا الى أن رعاية وزير الاشغال المهندس فهمى الجودر لهذا الموءتمر تسهم أيضا فى تقريب الواقع العملى من التطبيقات بالمعمول به من النظريات وهذا ما يصب فى مصلحة فتح الافاق الجديدة للعمل فى هذا القطاع تحديدا.

الوزير الجودر يفتتح الموءتمر الرابع للجمعية العربية للتصميم المعمارى اضافة اولى واخيرة وقال عميد كلية الهندسة بجامعة البحرين الاستاذ الدكتور نادر البستكى فى كلمة افتتاح الموءتمر / ان مفهوم التصميم المعمارى مر بعدة مراحل تغيير وان اعتماد الحاسب الالى ركيزة فى التصميم أدى الى تغيير لم يقتصر على الاساليب والمفاهيم العامة بل أوجد مجموعة من التحديات التى يلزم الوعى بها مثل التحديات البيئية والمجتمعية والتنموية/.
أما رئيس قسم الهندسة المدنية والعمارة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور هاشم المدنى فقد قال فى كلمته / لقد حرص الموءتمر على استضافة أسماء متميزة وعالمية فى مجال التصميم المعمارى الرقمى فالموءتمر يضم مشاركين ومتحدثين من ألمانيا والنرويج وايطاليا وماليزيا والمملكة المتحدة وغيرها/.
واشار المدنى الى ان الموءتمر يرتكز على تبادل الخبرات مع المتخصصين فى مجال التصميم المعمارى الرقمى الحديث للتعرف على تجاربهم وملامح التطور التكنولوجى والادائى الذى توصلت اليه موءسساتهم ودولهم.
واستضاف الموءتمر فى جلسته الاولى الاستاذ بقسم العمارة بجامعة ليفربول بالمملكة المتحدة البروفيسور اندريه براون متحدثا رئيسيا ثم تناول عدد من المتحدثين فى جلسة مشتركة موضوع / الواقع الافتراضيى تطبيقات أنظمة المعلومات الجغرافية/ تحدث فيها البروفسور توموهيرو فوكودا من اليابان والدكتور كوبايشى ايتال من الولايات المتحدة الامريكية والدكتور تيليف دانيفيغ من النرويج والدكتور محمد سعد من جامعة البحرين والدكتور مصطفى بن حموش من مملكة البحرين.
وفى الجلسة الثانية تحدث المتحدث الرئيس رئيس الحوسبة المعمارية بجامعة أدنبرة بأسكتلندا البروفيسور ريتشارد كواين تلا ذلك طرح أوراق عدد من المتحدثين هم الدكتور دونيللى دى ماسيو من ايطاليا وميتشل امبروس من الولايات المتحدة وبهزاد سيداوى من المملكة العربية السعودية والدكتور أحمد سرحان من المملكة المتحدة.
م خ .
1753 11
عدد القراءات : 645         اخر تحديث : 2011/01/25 - 39 : 05 PM

 اخبار ذات صله