الثلاثاء   21 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الدكتورة البلوشي : الجمعية البحرينية لحقوق الانسان ارتكبت مخالفات ادارية جسيمة تتعارض مع القانون
2010/09/22 - 53 : 10 PM
المنامة في 22 سبتمبر/ بنا / أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة البلوشي أن مملكة البحرين تولى أهمية خاصة لتعزيز عمل ودور مؤسسات المجتمع المدني وتطوير قدراتها الذاتية باعتبارها أحد ركائز المشروع الإصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مضيفة أن المجتمع المدني في المملكة يشهد حراكا إيجابيا وحيويا يعبر بصدق عن المسيرة الديمقراطية والحريات السائدة في ظل دولة القانون والمؤسسات.
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الوزارة تجاه الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان لم يكن الهدف منها عرقلة عمل الجمعية التي تؤدي مهامها منذ سنوات دون أية تدخلات.. وإنما جراء ارتكابها مخالفات إدارية جسيمة تتعارض مع القانون المعمول به.
وأوضحت د.
فاطمة البلوشي أن الجمعية المذكورة قامت بأنشطة غير قانونية وفي مقدمتها قيامها سرًا بتقديم دورات وبرامج غير مرخصة في مملكة البحرين إلى أشخاص من دول شقيقة مجاورة وصلت في إحدى الدورات إلى ما مجموعه 75 شخصا وذلك بناء على اتفاقات مع منظمات وهيئات دولية ودون العودة إلى الجهات البحرينية المعنية، مضيفة أن الأمين العام السابق للجمعية عبدالله الدرازي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة قاموا بترتيب أمر هذه الدورات وإجراء الاتصالات بالمتدربين وعمدوا إلى إخفاء الموضوع برمته عن السلطات المختصة.
وشددت وزيرة التنمية الاجتماعية على أن مملكة البحرين وطبقا لتأكيدات جلالة عاهل البلاد المفدى لن تسمح بأن تكون منطلقاً لأي عمل يضر بها أو بأشقائها أو أصدقائها وذلك حفاظاً منها على أمنها الوطني الذي هو جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة واستقرارها، مؤكدة أنه سيتم منع كل ما يسئ إلى العلاقات الوطيدة مع الأشقاء ومحاسبة المخالفين للقوانين.
خ ز بنا 1948 جمت 22/09/2010
عدد القراءات : 1546         اخر تحديث : 2011/01/25 - 42 : 05 PM