الثلاثاء   12 ديسمبر 2017  
تعاون عماني قطري في مجال الثقافة
2011/02/08 - 36 : 12 AM
مسقط في 6 فبراير / بنا/ عقدت هنا اليوم جلسة مباحثات رسمية بين وزيرالتراث والثقافة بسلطنة عمان سمو السيد هيثم بن طارق ال سعيد ووزير الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري الذي بزور مسقط حاليا.

وتم خلال جلسة المباحثات مناقشة وبحث عدد من الموضوعات المتلعقة بالتعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة التعاون الثقافي وسبل تطويره وتفعيله بما يرقى الى الطموحات المرجوة.

كما تم عقب الجلسة التوقيع على مذكرة التفاهم في المجال الثقافي بين البلدين حيث وقعها عن الجانب العماني سمو السيد هيثم بن طارق ال سعيد وزير التراث والثقافة وعن الجانب القطري الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث ا.

وتهدف مذكرة التفاهم الى التعاون في مجال تبادل الزيارات بين الجانبين في المجالات الثقافية والادبية وتبادل الخبرات والمعارف لدعم المشاريع الثقافية والفنية بينهما وتعزيز وتنمية العلاقات الثقافية بين البلدين في سائر المجالات وتنسيق المواقف في المحافل الثقافية الاقليمية والدولية وتبادل نسخ المخطوطات والمطبوعات الادبية والاصدارات الدورية بين البلدين من اجل دعم التواصل الثقافي بينهما.

كما تهدف المذكرة الى تبادل زيارات الفرق الفنية الموسيقية والمسرحية والفنون الشعبية اضافة الى تبادل زيارات الكتاب والمفكرين في كلا البلدين والمشاركة في الفعاليات والانشطة الثقافية والعمل على تبادل الخبرات فيما بينهم في مجالات الاندية العلمية والانتاج الادبي والعمل على اقامة اسابيع ثقافية ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية والتصوير الضوئي في البلدين .

وتهدف المذكرة كذلك الى التعاون في مجالات الترميم والفهرسة والتوثيق والتصنيف والتعاون في مجالات الاثار والمتاحف وتبادل الدوريات الخاصة بها والبحث في المشاركات في مجال الفنون التشكيلية وحث المؤسسات على التعاون واقامة الفعاليات المشتركة.

خ ا بنا 1338 جمت 06/02/2011


عدد القراءات : 5576         اخر تحديث : 2011/02/08 - 57 : 12 AM