الثلاثاء   12 ديسمبر 2017  
شركة أبل كوريا تصل لتسوية أول دعوى ضرر لهاتف آي فون لصالح فتاة
2011/02/11 - 51 : 08 AM
سيئول في 11 فبراير / بنا / وافقت شركة أبل كوريا على دفع تعويض مادي لفتاة كورية جنوبية تبلغ من العمر 14 عاما مستخدمة لهاتف آي فون وذلك في أول دعوى ضرر مرفوعة بسبب عطل جهازها الذي يفترض بأنه حدث نتيجة تضرره بالماء ، وفقا لما قاله مسئولون في المحكمة اليوم الجمعة.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية أن شركة آبل وافقت على دفع 290,000 وون (259 دولار) للفتاة في دعوى التحكيم من قبل محكمة سيئول يوم الخميس.

وكان والد الفتاة ، قد رفع الدعوى نيابة عنها في أكتوبر ساعيا لرسوم التصليح ، بعد أن رفض مركز خدمة أببل إصلاح آي فون 3G لها مجانا على الرغم من الضمان لمدة عام واحد. وادعى مركز خدمة أن الفتاة تسببت في الضرر ، مشيرا إلى أن جهاز استشعار تلون المياه داخل الهاتف ، لا يغطيه الضمان ، على الرغم من أنها نفت أي مسئولية لها .

وقد حاولت أبل تسوية القضية في ديسمبر من العام الماضي ، لكن المدعون رفضوا قبول عرضها ، قائلين ان الهدف النهائي للدعوى هو أن تحسن أببل سياستها للخدمة.

وقال مسؤولو المحكمة إنه خلال اجراءات التسوية التي لم يتم كشف النقاب عنها يوم الخميس قبل المدعون عرض آبل كوريا للتعويض الذي سيأتي في غضون أسبوع واحد.

يذكر أن التسوية في دعوى مدنية له نفس التأثير كحكم المحكمة.

وقال الأب على الرغم من أننا ليس لدينا قرار المحكمة ، فإن دفع أببل لرسوم الخدمات يعني عمليا أنه اعتراف بسياستها الخاطئة ما بعد البيع . وأضاف أعتقد أن (الدعوى) أتاحت الفرصة للشعب الذي يواجه وضعا مماثلا لطلب خدمة مجانية للإصلاح.


ع ذ

بنا 0524 جمت 11/02/2011


عدد القراءات : 4901         اخر تحديث : 2011/02/12 - 13 : 11 PM