الثلاثاء   12 ديسمبر 2017  
لجنة أبوظبي للأفلام تشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي
2011/02/12 - 46 : 03 PM
ابوظبي في 12 فبراير / بنا / تشارك لجنة أبوظبي للأفلام إحدى مُبادرات هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الحادية والستين هذا الأسبوع مع خمسة منتجين من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف الاستفادة من فرص إنتاج عالمية لأفلامهم وللقاء المنتجين العالميين والشخصيات المؤثرة في صناعة الأفلام الأوروبية وذلك كجزء من شراكة اللجنة مع نادي المنتجين الأوروبيين.


ستوفر هذه الشراكة لصنّاع الأفلام فرصة للسفر إلى برلين لمدة أربعة أيام من 11 وحتى 14 فبراير لحضور سلسلة من الفعاليات الخاصة وورش العمل لتوسيع شبكة علاقاتهم مع صناع الأفلام والمنتجين العالميين،وذلك في ضيافة نادي المنتجين الأوربيين ولجنة أبوظبي للأفلام.
ولعبت لجنة أبوظبي للأفلام دوراً مركزياً في تطوير صناعة السينما والتلفزيون في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام و ذلك عن طريق الترويج للإنتاج المتوفر في دولة الإمارات العربية المتحدة والمواهب العديدة والمبدعة وذلك أمام مجتمع الإنتاج في مختلف أنحاء العالم وأوروبا خاصة.
وقد تم اختيار المرشحين الخمسة بجهد مشترك بين لجنة أبوظبي للأفلام ونادي المنتجين الأوروبيين وذلك بناءً على خبراتهم ومشاركتهم الفعالة في صناعة وإنتاج الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال ديفيد شيبرد مدير لجنة أبوظبي للأفلام " ان المشاركة في المهرجان هي فرصة رائعة لعرض مواهب هذه المجموعة الموهوبة بحق وإيضاح مدى خبراتهم التي أثمرت في صناعة الأفلام والتلفزة في دولة الإمارات العربية المتحدة لافتا الى هناك مشاركة قوية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مهرجان برلين لهذا العام ونحن نسعى للاستفادة القصوى من ذلك عبر الترويج للمواهب والأفلام الإماراتية ".

عدد القراءات : 5540         اخر تحديث : 2011/02/12 - 46 : 03 PM