Monday   22 Jan 2018  
رئيس الوزراء الاردني يجتمع بمساعد وزير الخارجية الامريكي
2011/02/12 - 17 : 07 PM
عمان في 12 فبراير/ بنا / اجتمع رئيس الوزراء الاردني الدكتور معروف البخيت هنا اليوم بمساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون السياسية وليام بيرنز وبحث معه سبل دعم العلاقات الثنائية اضافة الى التطورات الاقليمية وعملية السلام.

واكد البخيت ادراك الاردن للمتغيرات الاقليمية وضرورة تحقيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية وتخطي التحديات التي تفرضها الظروف الاقتصادية الصعبة وبخاصة عقب الازمة المالية العالمية الاخيرة من خلال دعم المشاركة السياسية والشفافية واتخاذ اجراءات سريعة وحاسمة لتصويب جميع مواطن الخلل التي شابت مسيرة الاصلاح.
وتحدث البخيت عن جملة من الاجراءات الضرورية لدعم الحياة السياسية في المملكة وابرزها اجراء تعديلات على قانون الاجتماعات العامة وقانون الانتخاب وقانون الاحزاب بالاضافة الى قانون البلديات، مؤكدا في الوقت ذاته الجدية في محاربة الفساد واحالة جميع القضايا التي اثيرت حولها شبهات فساد الى القضاء دون تردد.
وعلى صعيد عملية السلام اكد البخيت ضرورة ان تتخلى اسرائيل عن عقلية القلعة وايقاف الخطوات احادية الجانب وبخاصة الاستيطان، مشيرا الى ضرورة ان تنظر اسرائيل الى المستقبل وتدرك بان العدالة وكرامة الشعوب ضرورة لا غنى عنها وان القضية الفلسطينية قضية مركزية من شان الجمود الذي شاب العملية السلمية ان يزيد من احتقان شعوب المنطقة نتيجة للشعور بالخلل في ميزان العدالة.



خ ز

بنا 1512 جمت 12/02/2011

عدد القراءات : 1791         اخر تحديث : 2011/02/13 - 02 : 08 AM