الجمعة   15 ديسمبر 2017  
مركز سلمان الثقافي يساهم في تعريف الناشئة بالثقافة المصرية
2011/02/20 - 15 : 08 PM

المنامة في 20 فبراير/ بنا / اقام مركز سلمان الثقافي التابع لإدارة شؤون الشباب في المؤسسة العامة للشباب والرياضة ورشة للرسم في مقر المركز وذلك تمهيدا للمشاركة في مسابقة الرسم التي ستقام في مصر بتاريخ 28 فبراير تحت عنوان "مصر في عيون العالم " و التي تهدف الي تعريف التلاميذ بالحضارة المصرية العريقة و اطلاق العنان للمواهب الشابه بان تعبر من خلال الريشة و الالوان .
و قد بلغ عدد المشاركين في الورشة التي استمرت لمدة يومين على التوالي ما يزيد عن 60 شخصاً تراوحت اعمارهم ما بين 4 الى 18 سنة، حيث جاءت مشاركتهم من مختلف المدارس الحكومية والخاصة بالاضافة الى ابناء المركز من الموهوبين في مجال الرسم .

وتأتي إقامة المركز للورشة ضمن خططه الراميه الى تعميق مفهوم المشاركات الفنية خارج البحرين و ابراز بصماتهم الواضحة في مختلف الموضوعات ، بالاضافة الى تعريفهم على الثقافات المختلفة للدول الشقيقة وحثهم على المشاركة في المسابقات الدولية و تعريف الاخرين بثقافة و حضارة البحرين .
وقد اقيمت هذه الورشة باشراف استاذة الفنون التشكيلية بالمركز " باسمة السعيد " التي استعرضت مجموعة من الصور التي تعبر عن الثقافة و الحضارة المصرية و معالمها و تراثها حاضرها لكي تفسح المجال امام التلاميذ للابداع و التميز من خلال الرسم .
وسيشارك المركز أيضا بالمسابقة الثانية و التي تندرج تحت نفس العنوان " مصر في عيون العالم " و لكن هذه المرة ستكون ببرنامج الاشغال اليدوية خلال المرحلة القادمة .



خ ا

بنا 1713 جمت 20/02/2011


عدد القراءات : 5984         اخر تحديث : 2011/02/20 - 15 : 08 PM