الجمعة   15 ديسمبر 2017  
الافراط في تناول اللحوم الحمراء تسبب السرطان
2011/02/21 - 35 : 02 PM


لندن21 فبراير/ بنا / حذرت دراسة جديدة من ان الإفراط في تناول اللحوم الحمراء المصنعة قد يرفع فرص الإصابة بسرطان القولون مشيرة الى وجود صلة بين تناول اللحوم المصنعة وسرطان الأمعاء الغليظة في الكبار .
وقالت الدراسة إنه يمكن الوقاية من آلاف الحالات، إذ خفض الشخص من تناوله لتلك اللحوم إلى 70 جراماً في الأسبوع، أي بضع شرائح قليلة.

ونصحت الدراسة الدراسة بتناول قطع الدجاج غير المصنعة أو الأسماك والأجبان منخفضة الدهون بدلاً من السلامي واللانشون والمنتجات الأخرى من اللحوم الحمراء المصنعة.
وبينت الدراسة التي نشرت في بريطانيا ان الأغذية المحفوظة تحتوي على مادة حمضية لحفظ المواد الغذائية من العفن وهي تسبب التهابات حادة أو مزمنة في المعدة وتؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.
واشارت الى ان الأغذية المحفوظة قليلة الألياف وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة مما يسبب الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، كما أن هذة المعلبات تحتوي على سعرات حرارية عالية في كمية صغيرة من المأكولات مما يساعد على تناول كميات كبيرة منها مما يؤدي إلى السمنة أو البدانة بكل مضاعفتها مثل الإصابة بمرض السكر والقلب والأوعية الدموية.
واوضحت الدراسة ان الأغذية المحفوظة تؤدى إلى تكوين الحصوات في المرارة كما تسبب الإمساك المزمن، كما ان المواد الملونة والحافظة لها أضرار كبيرة وكثيرة بعضها يسبب السرطان وبعضها يسبب طفح جلدي وبعضها يسبب مشاكل صحية.
تجدر الاشارة ان الأغذية المحفوظة هي عبارة عن أغذية أضيفت لها مادة حافظة أو مواد ملونة أو مواد منكهة بقصد إطالة عمر الأغذية لفترة أطول، وفي هذا الصدد، حذرت العديد من الدراسات من تناول هذه الأغذية لما يوجد بها من مواد حافظة مضافة إليها تسبب أمراض خطيرة لإنسان.








خ ا

بنا 1128 جمت 21/02/2011

عدد القراءات : 6458         اخر تحديث : 2011/02/21 - 35 : 02 PM