السبت   16 ديسمبر 2017  
مجلس الشورى يقرر مناقشة قانون العلامات التجارية وحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة في جلسته المقبلة
2011/02/21 - 33 : 05 PM
القضيبية المنامة في 21 فبراير / بنا / ترأس معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمكتبه ظهر اليوم اجتماع مكتب المجلس وذلك بحضور سعادة الدكتورة بهية جواد الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وسعادة الأمين العام والمستشار القانوني للمجلس.
وخلال الاجتماع أطلعت هيئة المكتب على الكشوف الإحصائية المتعلقة بمشاريع القوانين والاقتراحات بقوانين التي لازالت قيد الدراسة لدى لجان المجلس، وتلك التي تنتظر إدراجها على جداول أعمال جلسات المجلس المقبلة، كما تم استعراض كشف بالأسئلة المقدمة إلى أصحاب المعالي والسعادة الوزراء من أصحاب السعادة الأعضاء، والتي لم تدرج بعد على جداول أعمال جلسات المجلس.

وفي هذا الصدد أكد مكتب المجلس على أهمية العمل على الانتهاء من مناقشة مشاريع القوانين والاقتراحات بقوانين الماثلة على طاولة لجان المجلس، معربا عن ثقته بأن لجان المجلس سوف تعمل بكل جد وإخلاص ووفق ما تنص عليه اللوائح والقوانين للعمل على إنجاز ما لديها من مشاريع واقتراحات بقوانين، وذلك في إطارا من التعاون المستمر مع مجلس النواب والحكومة الموقرين سعياً لإقرار كل ما من شأنه مراعاة مصلحة الوطن والمواطن.

وقبل نهاية الاجتماع وافق مكتب المجلس على مشروع جدول أعمال الجلسة المقبلة، المتضمن عدد من الأسئلة الموجه من أصحاب السعادة الأعضاء إلى أصحاب المعالي والسعادة الوزراء، والتي تأتي في إطار حرص أعضاء مجلس الشورى على استيضاح عدد من الأمور التي تهم الوطن والمواطنين.
كما تقرر في هذا الصدد أخذ الرأي النهائي في الجلسة المقبلة على مشروع قانون بتعديل المادة 20 من القانون رقم 13 لسنة 1975م ، بشأن تنظيم معاشات و مكافآت التقاعد لموظفي الحكومة ( المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب )، ومشروع قانون بتعديل المادة 22 من قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم 11 لسنة 1976م ( المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، إضافة إلى أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1976م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي القطاع الأهلي (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب ).
كما تقرر مناقشة تقرير لجنة الخدمات بشأن مشروع قانون بشأن نقل احتياطات موظفي الحكومة و ضباط و أفراد قوة دفاع البحرين و الأمن العام المؤمن عليهم عن مدد خدمتهم أو اشتراكاتهم في التأمين بين صناديق التقاعد و التأمين الخاضعين لها. ( المعد في ضوء الاقتراح المقدم من مجلس النواب )، و تقرير لجنة الشؤون التشريعية و القانونية حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العلامات التجارية وحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة المرافق للمرسوم الملكي رقم (92) لسنة 2009م.
إلى ذلك تقرر كذلك مواصلة مناقشة تقرير لجنة شؤون المرأة والطفل بخصوص مشروع قانون بإصدار قانون الطفل، والمعد في ضوء الاقتراحين المقدمين من مجلس النواب.



خ ا

بنا 1307 جمت 21/02/2011


عدد القراءات : 4650         اخر تحديث : 2011/02/21 - 39 : 06 PM