الخميس   14 ديسمبر 2017  
حلبة البحرين الدولية تعلن انسحابها عن تنظيم الجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا ون
2011/02/21 - 48 : 10 PM
المنامة في 21 فبراير/ بنا / أعلنت حلبة البحرين الدولية عن انسحاب مملكة البحرين من تنظيم الجولة الأولى لبطولة الجائزة الكبرى للفورمولا ون لهذا العام في سبيل صب تركيز البلاد على عملية الحوار الوطني.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد قد أعلن يوم الجمعة الماضي عن الشروع في حوار وطني جديد يضم جميع فئات المجتمع البحريني من أجل حل الوضع السياسي الحالي في المملكة. قبل أن يعلن سموه عن قرار الحلبة عبر اتصال هاتفي أجراه اليوم.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة: "في الوقت الراهن يتركز الاهتمام في البلاد بأسرها على بناء حوار وطني جديد للبحرين".
وأضاف: "بيرني ايكلستون كان واضحاً في هذا الشأن باعتباره أن قرار إقامة السباق في البحرين يعود إلى البحرين نفسها دون تحديد مهلة معينة، في الوقت الذي شعرنا من خلاله أنه من المهم لهذا البلد التركيز على القضايا الملحة للمصلحة الوطنية وترك استضافة سباق البحرين للفورمولا ون إلى موعد لاحق. وأود هنا أن أعرب عن امتناني الشخصي لبيرني ايكلستون لدعمه وتفهمه".
وأردف سموه: "بعد أحداث الأسبوع الماضي، باتت أولويتنا هي التغلب على هذه المرحلة وعلاج الانقسامات التي أحدثتها والتكاتف معاً لإعادة النسيج الذي يرسم هذا البلد، وتذكير العالم بطريقة مثلى أن البحرين قادرة على العودة كأمة متحدة من جديد".
ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية زايد راشد الزياني: "سباق الجائزة الكبرى هو مناسبة للاحتفال في البحرين كما أن الاستضافة تعتبر مصدر فخر واعتزاز كبيرين للبحرين والبحرينيين، لما يقدمه من صورة إيجابية للعالم. نحن نتطلع للترحيب بالفرق والسائقين وجميع القائمين على الفورمولا ون متطلعين لعودتهم إلى البحرين في المستقبل القريب".
واعرب عن امله فى أن يتفهم مجتمع الفورمولا ون وجميع الاصدقاء من مختلف أنحاء العالم قرارنا في هذا الوقت الصعب.
وفى أعقاب قرار سمو ولي العهد علق المدير المنظم لسباق الفولامولا ون بيرني ايكلستون: "إنه لأمر محزن أن تقرر البحرين الانسحاب عن تنظيم السباق، غير أننا نتمنى الأفضل لهذه للأمة بأسرها وأن توفق مساعيها لعلاج بلدها".
ويقول ايكلستون: "دفء الضيافة ورحابة الاستقبال هي السمة المميزة للشعب البحريني، كما هم جميع القائمون على سباق جائزة البحرين الكبرى، ونحن نتطلع قدماً لنكون في البحرين مرة أخرى وفي أقرب فرصة ممكنة".
ولم يتخذ بعد أي قرار بشأن موعد إعادة جدولة روزنامة الموسم الجديد لبطولة الفورمولا ون 2011 والتي كان مقرراً لها أن تنطلق خلال الفترة من 11 وحتى 13 مارس المقبل.





خ ز

بنا 1949 جمت 21/02/2011


عدد القراءات : 4599         اخر تحديث : 2011/02/21 - 07 : 11 PM