الخميس   14 ديسمبر 2017  
القوات البحرية الكورية والامريكية تنظم مناورات مشتركة في جزر البحر الغربي
2011/02/22 - 01 : 02 PM

سيئول في 22 فبراير / بنا / تخطط القوات البحرية الكورية والأمريكية لإجراء مناورات مشتركة للعام الجاري في جزر تقع بالقرب من الحدود المائية المشتركة مع كوريا الشمالية في البحر الغربي في الوقت الذي توسع فيه الدولتان الحليفتان تدريبات لردع الاستفزازات من الشمال .

وتعتبر المناورات المخططة بمشاركة القوات البحرية من البلدين الأولى من نوعها التي تدرج فيها جزر في البحر الغربي والتي كانت إحداها مستهدفة للهجوم المدفعي الكوري الشمالي نوفمبر الماضي.


وذكر مسئول عسكري فضل عدم الإفصاح عن هويته إن التدريب العسكري المشترك للقوات البحرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مخطط أن يقام في جزر في البحر الغربي العام الجاري مضيفا ان التدريب المخطط يجري بالقرب من جزيرتي بيونك ريونغ أو يونغبيونغ .

وقال المسئول إن الدولتين الحليفتين تعملان سويا لوضع تفاصيل حول التدريب من ضمنها تحديد الموعد مضيفا أن التدريب المخطط هو جزء من مساعي الدولتين الحليفتين لتطوير الجاهزية الدفاعية المشتركة والحد من استفزازات كوريا الشمالية. وتخطط القوات البحرية من البلدين لإجراء تدريبات الإنزال على السواحل الغربية والشرقية من شبه الجزيرة الكورية خلال العام .

ن ل/ع ذ

بنا 0632 جمت 22/02/2011


عدد القراءات : 1811         اخر تحديث : 2011/02/22 - 01 : 02 PM