الجمعة   15 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
ميقاتي يطلع وفد الكونغرس الاميركي على جهود تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة
2011/02/22 - 01 : 08 PM
بيروت فى 22 فبراير / بنا / اجتمع رئيس الوزراء اللبنانى المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي اليوم مع عضوي الكونغرس الأميركي السيناتور جون ماكين وجوزيف ليبرمان اللذان يزوران بيروت حاليا على رأس وفد أمريكى.
وذكرت وكالة الانباء اللبنانية أن رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتى وضع وفد الكونجرس الامريكى في صورة الأجواء الايجابية لتشكيل الحكومة الجديدة فى لبنان.
ونقلت عن ماكين قوله عقب اللقاء: عقدنا إجتماعا مهما مع رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي حيث أطلعنا على جهود تشكيل الحكومة ، وهذا امر مهم رغم وجود عقبات كثيرة معربا عن سعادته بأن العملية الديموقراطية جارية في لبنان، الا انه اعرب عن أسفه أن التغيير الديموقراطي في المشرق العربي والمغرب العربي لا يحصل الا عن طريق العنف.
وأضاف .. لقد تمنينا على الرئيس ميقاتي تشكيل حكومة تمثل كل الأطياف اللبنانية وفق احكام الدستور، ونحن نعلم بأن هناك قضية المحكمة الدولية وكيفية تعاطي الحكومة اللبنانية مع هذا الملف، وقد تحدثنا مع الرئيس ميقاتي في هذا الشان وكنا سعداء للايضاحات التي عبر عنها".
أما ليبرمان فقال: ان اجتماعنا مع الرئيس ميقاتي شكل فرصة مهمة لنا للتعرف عليه كرجل سياسي ناجح، ومن المؤكد أن الولايات المتحدة ولبنان تجمعهما علاقات تاريخية كانت في بعض مراحلها أفضل من مراحل أخرى، ونحن حرصاء على هذه العلاقات الجيدة وعلى إستمرار التعاون مع الحكومة الجديدة، على أساس تركيبتها، والسياسات التي ستعتمدها لا سيما على صعيد ملف المحكمة الدولية .
وأضاف أن الأميركيين، سواء كانوا في الحزب الديموقراطي أو الجمهوري، وسواء تحت إدارة الرئيس بوش أو الرئيس أوباما، يؤيدون المحكمة الدولية كمؤسسة تابعة للقانون الدولي ويجب ان تحترم قرارتها.وقد كان إجتماعنا جيدا جدا ونحن نتطلع الى التطورات في لبنان ونتمنى توطيد العلاقات الثنائية بين بلدينا.


م ح/خ ا.
بنا 1300 جمت 22/02/2011
عدد القراءات : 2088         اخر تحديث : 2011/02/22 - 04 : 10 PM