الاثنين   11 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
عاهل البلاد المفدى .. مسيرتنا مستمرة نحو مستقبل مشرق لوطننا العزيز ومستقبل أجيالنا القادمة
2011/02/22 - 42 : 10 PM
المنامة في 22 فبراير/ بنا / أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها منظمو مسيرة تجمع الوحدة الوطنية الليلة الماضية في مركز الفاتح الإسلامي تعبيرا عن تلاحم أبناء الشعب البحريني الكريم وتمسكهم بوحدتهم الوطنية الجامعة .

جاء ذلك خلال استقبال جلالته حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية هذا اليوم لعدد من منظمي تجمع الوحدة الوطنية :
وأشاد جلالته بحسن التنظيم والأسلوب المتحضر السلمي الراقي الذي اتسم به هذا التجمع الجماهيري الحاشد معرباً جلالته عن تقدير لمواطني البحرين الذين التقوا في هذا التجمع الوطني للتعبير عن ولائهم لقيادتهم ولوطنهم وتأكيدهم على وحدتهم الوطنية في مواجهة التحديات.
وأعرب جلالته عن أمله بأن جميع المطالب التي تقدم بها المشاركون في هذا التجمع الوطني الحاشد ستلقى كل الاهتمام من خلال المبادرة التي كلف بها جلالته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى بدعوة جميع الأطراف للمشاركة في الحوار الوطني ، وأشاد جلالته بكل الجهود الخيرة الساعية إلى التهدئة وتعزيز فرص الحوار البناء والتفاهم والتوافق الوطني وترسيخ ثوابتنا البحرينية وأهدافنا المستقبلية.
ونوه جلالة الملك المفدى بما عرف به شعب البحرين من ترابط وائتلاف وتعاون على الخير والعلاقات الطيبة التي يحرص عليها جميع أبناء البحرين الكرام ، معربا جلالته عن ثقته بان أبناء البحرين المعروف عنهم محبتهم وترحيبهم بكل من يزورهم لاشك أنهم أكثر محبة وترابط فيما بينهم ولن يدعوا يد الفتنة تمتد لنسيج هذا المجتمع الأخوي المترابط وأضاف جلالته إن أهل البحرين جميعاً أهلنا , ونكن لهم كل الاحترام والتقدير وجميعهم عزيزين علينا وفي قلوبنا دائماً .
مؤكداً جلالته ان مسيرتنا مستمرة نحو مستقبل مشرق لوطننا العزيز ومستقبل أجيالنا القادمة بإذن الله وأننا حريصون دائماً على رفع مستوى اقتصادنا والمضي في المزيد من ما يوفر الحياة الكريمة لجميع المواطنين الأعزاء .
وقد أعرب منظمي تجمع الوحدة الوطنية عن خالص شكرهم لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله على أمره السامي الكريم بإطلاق سراح عددا من المحكومين وإيقاف السير في الدعاوى الجنائية ضد الأشخاص المشار إليهم في خطاب تجمع الوحدة الوطنية المنقطع النظير استجابة لما طرحوه من مطالب وطنية صادقه وعرفانا لمشاعرهم الوطنية تجاه وطنهم وقيادتهم.
هذا وقد رفع الحضور رسالة إلى جلالته جاء فيها : كلنا عزم نحن شباب البحرين ان نخدم البحرين بكل ما أوتينا من قوة وخصوصا في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به بلادنا معلنين ومؤكدين ولاءنا وطاعتنا لكم حفظكم الله ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) فلك السمع والطاعة يا ولي الأمر ، ان شباب البحرين يا صاحب الجلالة بجميع فئاتهم وأطيافهم سنة وشيعة وغيرهم من مكونات هذا المجتمع الكريم ليحدوهم الأمل في مستقبل مشرق ووظيفة مشرفة يخدمون بها وطنهم ومجتمعهم وراتب مجز يضمن مستوى معيشيا كريما ، ولا يعوزهم للدين الذي يكبل حياتهم ومعيشتهم ورفاهيتهم سنوات طويلة يحلمون بتكوين أسرة هانئة آمنة مطمئنة وسكن لائق دون فترات انتظار طويلة متطلعين لسياج آمن فكريا وأخلاقيا بعيدا عن الانحرافات السلوكية ومسبباتها وهم أيضا سيدي يسيئهم ما يسيء لوطنهم ومجتمعهم ويهدد أحلامهم وأمانيهم . تفاءلنا خيرا ، يا صاحب الجلالة بمشروعكم الإصلاحي ولا زلنا متفائلون وسنظل متفائلين طالما ان هذه الأمانة هي بين أيديكم وتحت رعايتكم والتطوير هو سنة الحياة طالما ان في هذا التغيير والتطوير تحقيق لآمالنا وطموحاتنا وأمننا جميعا ، وليس لفئة دون أخرى لا نرضى سيدي ان يختزل احد مطالبنا جميعا في مطلبه هو وأهدافه فمئات الآلاف التي تجمعت بعفوية البارحة في ساحة مركز الفاتح على اختلاف مشاربهم جاءت لتؤكد بحنجرة واحدة وروح واحدة نعم للملك نعم للبحرين نعم للوحدة الوطنية نعم للحوار الوطني الذي نحن شركاء فيه برعاية سيدي صاحب السمو ولي العهد الأمين . هذه مطالب أبنائكم شباب وشابات البحرين وضعناها سيدي بين يديكم الكريمتين ، كلنا ثقة أنكم يا صاحب الجلالة الراعي الأمين لنا وللبحرين حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم.
وقد أكد الشيخ الدكتور عبداللطيف المحمود عقب المقابلة بأن جلالة العاهل المفدى اعرب عن اعجابه بالتنظيم الرائع والحضاري للتجمع الوطني وعلى دعواتهم للوحدة الوطنية، واكد المحمود بأن جلالته مستعد لبذل مافي وسعه لراحة المواطن ، وافصح بانه ستكون عما قريب مكرمة من جلالة الملك المفدى للمواطنين ،داعيا المولى عز وجل بأن يحفظ جلالته ذخرا وسندا للوطن والمواطنين.
ومن جهته اشار النائب غانم فضل البوعينين عضو مجلس النواب الى أنه وزملائه المنظمين لتجمع الوحدة الوطنية تشرفوا بلقاء جلالة العاهل المفدى، معربا عن شكره لجلالة العاهل المفدى على جهوده من أجل تمتين الوحدة الوطنية والحفاظ على تماسك المجتمع البحريني.
الى ذلك أكد الدكتور عبداللطيف الشيخ بأنه تشرف وزملائه منظمي تجمع الوحدة الوطنية بلقاء حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ،مؤكدا بأن التجمع كان لتأكيد وقوف الجميع مع القيادة الحكيمة وشرعية الحكم بالاضافة الى رفع عدد من المطالب لجلالة العاهل المفدى ومنها زيادة الخدمات الاسكانية.
وقد اعرب السيد منصور طارق أحد منظمي تجمع الوحدة الوطنية عن تشرفه بلقاء جلالة الملك المفدى وعن اعتزازه بالاشادة الملكية السامية بجهود الشباب وطريقة ايصالهم لمطالبهم بصورة سلمية حضارية.
الى ذلك فقد أكد خالد البلوشي بأن منظمي تجمع الوحدة الوطنية عرضوا على جلالة الملك المفدى خلال اللقاء الذي اتسم بالأبوة مطالبهم الملحة وقال انه كرامة لجلالة الملك المفدى سيلغى الاعتصام الذي كان مقررا عقده غدا ،مؤكدا الحرص الشبابي على الانخراط في الحوار الذي أطلقه صاحب السمو الملكي ولي العهد.


خ ف

بنا 1927 جمت 22/02/2011

عدد القراءات : 3067         اخر تحديث : 2011/02/22 - 42 : 10 PM