الأربعاء   22 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
وزارة التنمية الاجتماعية تحل جمعية المعلمين البحرينية وتوقف مجلس إدارة جمعية الأطباء
2011/04/06 - 36 : 09 PM
المنامة في 06 ابريل/ بنا / صدرعن الدكتورة فاطمة محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية قرارين وزاريين قضى القرار الاول بحل جمعية المعلمين البحرينية فيما قضى القرار الثاني بوقف مجلس إدارة جمعية الاطباء البحرينية .
واوضحت الوزارة انه تم اتخاذ هذه القرارات نتيجة المخالفات التي ارتكبت من قبل هاتين الجمعيتين ، فبالنسبة لجمعية المعلمين فقد قامت بإصدار العديد من البيانات والخطب التحريضية للمعلمين والطلبة ، حيث دعت فيها إلى إضراب عن العمل والدراسة بالمدارس مما أحدث خللا في العملية التعليمية بالمملكة ، بالإضافة إلى استغلال طلبة المدارس بكافة المراحل في نشر فكرة التظاهر وإحداث الفوضى، وقد شاهد الجميع عبر التلفاز نتائج تلك الفوضى بخروج الطلبة من مدارسهم . علاوة على ذلك ، فقد قام رئيس جمعية المعلمين بإلقاء العديد من الخطب التحريضية بمكان تجمع المعتصمين والتي أخذت الطابع السياسي التحريضي ضد نظام الدولة بعيداً عن نطاق الأهداف التطوعية للجمعية سواء على المستوى المكاني أو النوعي الأمر الذي يعد استغلالا للسياسة، وبناءً على ماسبق ، فقد قامت الوزارة بإصدار قرارها بحل الجمعية.
أما بالنسبة لجمعية الاطباء البحرينية فقد جاء قرار وقف مجلس إدارة الجمعية نظرا لما قامت به من مخالفات تمثلت في إصدار بيانات وممارسات عدة تعد مخالفة لبعض مواد قانون الجمعيات الأهلية ، ولنظامها الأساسي ، كان أبرزها خروج عن الأهداف التي أنشأت من أجلها الجمعية والاشتغال بالسياسة ، كما وقد جاء في القرار نفسه تعيين مجلس إدارة مؤقت جديد للجمعية ممثل من مجموعة من الأطباء في اختصاصات مختلفة ويترأس المجلس المعين الدكتور نبيل محمد الأنصاري ، و يتكون من ستة أعضاء هم الدكتورة ريم أحمد الفايز، د. هالة بدر صليبيخ ، د. أمجد ديب عبيد ، د.هالة محمد عبدالوهاب ، د. غفران احمد جاسم ود. تغريد عمران
أجور .

تجدر الاشارة الى أنه في الآونة الأخيرة قد ورد إلى الوزارة من قبل الجهات الرسمية و غير الرسمية ، العديد من الشكاوى بشأن قيام بعض المنظمات الأهلية بالعديد من التصرفات التي تخرج عن نطاق مهامها والتي تخالف قانون الجمعيات الأهلية رقم (21) لسنة 1989 ، وأيضا مخالفة العديد من الأنظمة المعمول بها في المملكة، والتي تتخذ ذات المخالفة على مستوى المواثيق والقوانين الدولية ذات الصلة ، ومن بين هذه المنظمات جمعية المعلمين وجمعية الأطباء ، وعلى اثر ذلك ، قامت الوزارة بتشكيل فريق متخصص لدراسة كافة المخالفات والتجاوزات المذكورة واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها .





ع ذ

بنا 1832 جمت 06/04/2011


عدد القراءات : 8379         اخر تحديث : 2011/04/07 - 22 : 08 AM