الاثنين   11 ديسمبر 2017  
سمو الاميرة سبيكة بنت ابراهيم ترعى افتتاح معرض شوق الاماكن
2011/04/11 - 10 : 03 PM
المنامة في 11 ابريل/ بنا / تفضلت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين فشملت برعايتها الكريمة افتتاح معرض "شوق الأماكن" للفنانة التشكيلية مريم علي بن يوسف فخرو وذلك صباح اليوم الاثنين بمركز الفنون بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة.

وتفضلت سموها بجولة في المعرض أشادت خلالها بالذوق الفني والتشكيلي للفنانة مريم فخرو وبخبرتها الفنية الطويلة والمتميزة التي أبرزت أجمل مكونات البيئة البحرينية وبعدسة فنية راقية، مؤكدة سموها ان التركيز على ذاكرة المكان في اللوحات اكسبها جماليات ملفتة، متمنية سموها للفنانة مريم فخرو المزيد من التوفيق والنجاح.
من جانبها أعربت الفنانة مريم فخرو عن شكرها وتقديرها للرعاية الكريمة من صاحبة السمو الملكي على للمعرض، مقدمة شرحا حول موضوعات المعرض وارتباطها بالمرأة والمكان، مع التركيز على الطبيعة والبيئة التي تشارك المرأة في انتظارها و تؤنس وحدتها.
وقد دشنت الفنانة التشكيلية خلال المعرض كتابها الأول تحت عنوان (مريم فخرو) ويضم مجموعة لوحات شوق الأماكن بالأضافة إلى لوحاتها منذ البدايات وصولا لهذا المعرض.
جدير بالذكر ان المعرض من تنظيم جمعية البحرين للفنون التشكيلية ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 18 ابريل 2011م، ويضم المعرض حوالي ثلاثين لوحة للفنانة مريم فخرو وهي نتاج خمسة وعشرين عاما من مسيرة الفنانة التشكيلية.





خ ز

بنا 1200 جمت 11/04/2011


عدد القراءات : 6361         اخر تحديث : 2011/04/11 - 21 : 03 PM