الجمعة   15 ديسمبر 2017  
المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج العربية يبدأ فعاليات مؤتمر تعليم المستقبل
2011/04/12 - 03 : 11 PM
الكويت فى 12 ابريل / بنا / بدأت في الكويت اليوم فعاليات مؤتمر / تعليم المستقبل .. هل تصنعه مدارس الحاضر / وذلك ضمن الموسم الثقافي الثامن عشر للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج العربية ويستمر يومين .

وقالت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي في الكويت الدكتورة موضي الحمود إن اختيار المركز هذا العنوان يأتي من دوره المهم في تسليط الضوء على المواضيع التربوية الحيوية لإثراء الأفكار وتبادل الخبرات بين المهتمين والباحثين التربويين .

وأضافت في كلمتها في افتتاح المؤتمر أن المدرسة هي أساس التربية مطالبة بتمكين المدارس لأنها الأساس الذي يغرس في الطالب الأخلاقيات والسلوكيات مفيدة أن المدرسة لم تعد تدريسا فحسب بل منظومة تربوية وأخلاقية من خلال كوادرها التعليمية والادارية لإيجاد الجيل الجديد في المجتمع والعمل على تنمية مواهب الطالب واحتوائها .

من جانبه قال مدير المركز الدكتور مرزوق الغنيم إن عنوان الملتقى لهذا العام يأتي للإجابة عن أكثر الأسئلة بحثا / وهو دور مدارسنا في بناء جيل المستقبل حيث أنها عماد المجتمعات التي تعمل على بناء مستقبلها / حاثا على مواكبة التطور التكنولوجي وزيادة عدد السكان .

ودعا الدكتور الغنيم دول مجلس التعاون الخليجي إلى إصلاح نظم التعليم من خلال تطوير المناهج والعمل على تحديث طرق العمل ورفع المستوى العلمي للهيئة التدريسية والإدارية والتركيز على تطوير دور السلطة من الجهات العلمية والتربوية .

ح م/ع ذ

بنا 1951 جمت 12/04/2011


عدد القراءات : 6257         اخر تحديث : 2011/04/12 - 47 : 11 PM