الأربعاء   13 ديسمبر 2017  
حلبة البحرين الدولية تعلن عن الافتتاح المبدئي لحلبة البحرين الدولية للكارتنج
2011/04/13 - 11 : 05 PM
المنامة في 13 ابريل / بنا / أعلنت حلبة البحرين الدولية // موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط // عن الافتتاح المبدئي لحلبة البحرين الدولية للكارتنج والتي تم تصنيفها كأعلى حلبة ذات مواصفات حديثة للكارتنج على مستوى الشرق الأوسط .

وتتضمن حلبة البحرين الدولية للكارتنج 8 حلبات ذات تصاميم مختلفة، ويبلغ الطول الكلي للحلبة 1414 مترا، كما تتضمن الحلبة 14 منعطفا، ويبلغ عرض الحلبة 10 أمتار ما يمنح الفرصة لعملية أكبر من التجاوزات والتخطيات، بالإضافة إلى انه بالإمكان استخدام حلبتين في نفس الوقت وتم تجهيز الحلبة بأحدث الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة والتي تضمن سلامة المتسابقين على المضمار واستخدام نظم التوقيت الحديثة .


ومن جهته قال السيد زايد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية // حلبة البحرين الدولية / موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط / هي الحلبة الوحيدة للفورمولا واحد في العالم التي حصلت على جائزة الامتياز من معهد FIA المرموق من بين الحلبات الأخرى الفاعلة.

وكان من المهم أن / نحصل على نفس المعايير العالية لحلبة الكارتنج الجديدة لجذب اهتمام الأشخاص البارزين في المسابقات على المستويين الإقليمي والدَّولي، وجعلها وجهة الضيافة المفضلة لفعاليات سباقات الكارتنج في الخليج / .

وقال الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة عضو المجلس الأعلى لرياضة السيارات ورئيس اللجنة الدولية للكارتنج "CIK" ورئيس الاتحاد البحريني للسيارات عن الافتتاح المبدئي لحلبة البحرين الدولية للكارتنج أنه أمر يدعو إلى الفخر لمملكة البحرين عامة والقائمين على رياضة المحركات في المملكة على وجه الخصوص لافتتاح حلبة البحرين الدولية للكارتنج والتي تعد من أعلى الحلبات ذات مواصفات حديثة للكارتنج على مستوى الشرق الأوسط".
وأضاف أن سباقات الكارتنج تعتبر محل اهتمام واسع على الصعيد الدولي كونها المحطة الأولى لتأسيس السائقين والعتبة الرئيسية للارتقاء بهم، ومن ما لا شك فيه فان افتتاح حلبة الكارتنج سيعزز من مكانة مملكة البحرين على خارطة رياضة السيارات الدولية ومن شأنه أن يؤسس لقاعدة قوية في المملكة لهذا الفئة التي ستكون بمثابة منجم لمواهب السائقين وباب يفتح المجال أمام المملكة لتصدير عناصر قادرة على الوصول إلى سباقات رياضة السيارات العالمية حتى الوصول إلى الفئة الأولى "الفورمولا1".

من جانبه أعرب الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي في حلبة البحرين الدولية عن سعادته وفخره لافتتاح حلبة البحرين الدولية للكارتنج ذات المواصفات العالمية والتي تؤهلها لاستضافة البطولات العالمية للكارتنج، بالإضافة لكون الحلبة هي الوحيدة في العالم المؤهلة والمعدة لإقامة سباق كارتنج ليلي .

وأوضح الشيخ سلمان بأن مواصفات حلبة الكارتنج الجديدة جاءت لتضمن لمستخدميها أقصى درجات المتعة والإثارة، مشيرا إلى أن مسارات الحلبة الجديدة أكبر وأكثر تنافسية، كما أنها تمنح فرصة مشاركة عدد أكبر من السائقين على المضمار إضافة لسهولة إقامة السباقات التنافسية على مضمارها، مشيرا إلى أنه من مميزات الحلبة الجديدة إقامة سباقين في نفس الوقت وذلك لوجود 8 حلبات في الحلبة الجديدة، ومعربا عن تفاؤله بإمكانية صناعة أبطال قادمين في رياضة السيارات من خلال الاهتمام بأصحاب المهارات والمواهب الذين يتم اكتشاف قدراتهم أولا في حلبة الكارتنج. مبينا بأن سباقات الكارتنج تعتبر النواة الأولى في عالم رياضة السيارات وهي كانت انطلاقة العديد من السائقين العالميين على رأسهم أسطورة الفورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر ولويس هاميلتون .

يذكر أن حلبة البحرين الدولية للكارتنج مفتوحة طوال أيام الأسبوع، وذلك في الفترة من الساعة 10 صباحا حتى العاشرة مساء وذلك من يوم الثلاثاء حتى يوم السبت ومن الساعة الثانية ظهرا حتى العاشرة مساء وذلك يومي الأحد والاثنين.وذلك مقابل 10 دنانير للصغار والكبار لـ 15 دقيقة من المتعة والإثارة على متن سيارات الكارتنج وعلى أرقى حلبات الكارتنج على مستوى الشرق الأوسط والعالم أجمع .

ويمكن للجماهير الراغبة في المشاركة والاستمتاع بالتسابق على متن سيارات الكارتنج في حلبة البحرين الدولية للكارتنج حجز مشاركاتهم من خلال www.bahrain-karting.com أو الاتصال على 1745 1745 للتأكد من توافر الحلبة .

وللمزيد من المعلومات عن الحجوزات الجماعية وعروض الشركات الرجاء الاتصال على 1745 1788 أو عن طريق البريد الالكتروني [email protected]




t.j/ح م

بنا 1406 جمت 13/04/2011

عدد القراءات : 6227         اخر تحديث : 2011/04/13 - 11 : 05 PM