الجمعة   15 ديسمبر 2017  
الشيخ محمد بن عيسى ..نسعى لتحفيز البيئة الاقتصادية وتنفيذ مبادرات بالتعاون مع الحكومة
2011/04/13 - 40 : 10 PM
المنامة في 13 ابريل / بنا / اكد مجلس التنميىة الاقتصادية سعيه لتنشيط البيئة الاقتصادية وتقديم كل اشكال الدعم للشركات العاملة في مملكة البحرين كما اكد استعداده التام للعمل الوثيق مع بقية الدوائر الحكومية من اجل مساعدتها على تنفيذ المشاريع والمبادرات المدرجة في الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية 2011
/ 2014 .


وفي معرض حديثه عن التطورات الاخيرة التي شهدتها البحرين كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى ال خليفة ان المجلس يعكف على اعداد تقرير شامل يحدد القطاعات التي تضررت جراء الاحداث المؤسفة التي شهدتها مملكة البحرين مؤخرا . كما يقترح عدة اجراءات فعالة لموجهة هذه التحديات علما ان هذا التقرير سوف يأخذ في الاعتبار مشروع الميزانية الحكومية الجديدة والاستراتيجيات التي وضعتها مملكة البحرين من اجل تعظيم الفوائد من مبلغ ال 10 مليار دولار الذي رصدته دول مجلس التعاون الخليجي على مدى الاعوام العشرة القادمة في اطار برنامج التنمية الخليجية .
كما اوضح الشيخ محمد بن عيسى ان التقرير سيدرس امكانية اطلاق بعض المشاريع الاستثمارية الجديدة في مملكة البحرين خلال السنة الجارية .
كما اوضح ايضا ان مجلس التنمية الاقتصادية قد دخل في اتصالات مكثفة مع الشركات الاجنبية والمحلية العاملة في مملكة البحرين وقد كللت هذه الاتصالات بالنجاح حيث جددت هذه الشركات التزامها التام بمواصلة العمل في مملكة البحرين .
ومن ناحيته ابدى مجلس التتنمية الاقتصادية التزامه بمساعدة هذه الشركات بالتوازي مع المبادراة الهادفة الى مد يد المساعدة للشركات المحلية علما بان صندوق العمل " تمكين " يستعد لاطلاق برنامج بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية .
وعن اوجه الدعم الذي سيقدمه مجلس التنمية الاقتصادية للشركات الاجنبية العاملة والمستثمرين في مملكة البحرين اوضح الشيخ محمد بن عيسى ان ذلك يشمل مدها بالمعلومات اللازمة وتسهيل عمليات التسجيل وتمكينها من الدعم اللوجستي بعد اقامة مقراتها في مملكة البحرين اضافة الى العمل على خلق فرص عمل جذابه للباحثين عن عمل للبحرينيين .


خ ا

بنا 1832 جمت 13/04/2011


عدد القراءات : 3152         اخر تحديث : 2011/04/13 - 07 : 11 PM