الخميس   14 ديسمبر 2017  
بدء النشاط الثقافي لمهرجان الجنادرية بندوة " الغرب والإسلام فوبيا ..رؤية المفكرين"
2011/04/14 - 33 : 11 PM

الجنادرية في 14 ابريل / بنا / بدأ مساء اليوم النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السادسة والعشرين في فندق الرياض ماريوت.

واستهل النشاط رأدارها وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن فهد اللحيدان , وشارك فيها الدكتور رشيد الخيون من العراق في ورقة عمل حملت بين طياتها النشأة التاريخية وعلاقة المسلمين بغيرهم و مصطلح الإسلامو فوبيا 0
فيما بين الدكتور سعيد اللاوندي من جمهورية مصر العربية أن ظاهرة الإسلامو فوبيا جديدة تأثرت بالأحداث الإقليمية والدولية التي شهدتها المنطقة, موضحا النظرة الغربية التي ينظر بها العالم الغربي خصوصاً في أوربا وأمريكا إلى المسلمين .
كما استعرض التأثيرات لأحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 وما تبعها من تهم ألصقت بالإسلام والمسلمين .
وعرف الدكتور مفرح القوسي من المملكة العربية السعودية مصطلح الإسلامو فوبيا لافتا إلى الجهود التي قامت بها الهيئات الرسمية والمؤسسات العلمية والمراكز البحثية في العالم الإسلامي للتصدي لهذه الظاهرة , مشيدا بالجهود التي قدمها مهرجان الجنادرية بعقد هذه الندوة.
من جانبهما تحدثا كل من الدكتور أنوار صديقي من باكستان والدكتور سيد عطا الله مهاجراني من جمهورية إيران عن مصطلح الإسلامو فوبيا ولفتا إلى أهمية توضيح الصورة الحقيقية للإسلام واستغلال الفرص من خلال نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح في الإعلام الغربي.

خ ا

بنا 2020 جمت 14/04/2011


عدد القراءات : 4653         اخر تحديث : 2011/04/14 - 33 : 11 PM