الخميس   14 ديسمبر 2017  
البحرين تشارك في اللقاء الثقافي والاجتماعي لفتيات دول مجلس التعاون
2011/04/15 - 19 : 03 PM


المنامة في 16 ابريل/ بنا / غادر وفد فتيات مملكة البحرين للمشاركة في اللقاء الثقافي والاجتماعي لفتيات دول مجلس التعاون والذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 16-22 ابريل الجاري.
وتترأس الوفد مديرة ادارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة ايمان جناحي والادارية صفية الراشد وعضوية كل من سارة فريد وليلى البلوشي وسار البناي ومريم القاسمي وولاء هجرس ومريم العباسي وعائشة مختار وهيا الذوادي.

وكان رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة سعادة السيد هشام محمد الجودر استقبل المشاركات في الوفد وشدد على اهمية اللقاءات الخليجية التي تقدم للفتيات باعتبارها وسيلة هامة لتبادل الخبرات بين فتيات دول المجلس مؤكدا ان هذه اللقاءات تجسد توجيهات اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجية والرامية الى تفعيل دور الفتيات وصقل مواهبم في شتى المجالات.
واستمع رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة إلى شرح عن طبيعة لقاء الفتيات مؤكدا دعم المؤسسة الكامل لمثل هذه البرامج الرامية إلى فتح آفاق جديدة أمام فتيات المملكة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وحفزهم على تمثيل المملكة بصورة متميزة في مختلف المحافل وعكس الصورة الطيبة عن فتيات المملكة.
ومن جانبها اعربت رئيس الوفد ايمان جناحي عن بالغ شكرها وتقديرها للدعم الكبير الذي قدمه سعادة السيد هشام محمد الجودر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة للوفد المشاركة في هذا الملتقى الخليجي مؤكدة ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة ستعمل جاهدة من اجل توفير كافة اسباب النجاح لهذا الوفد بهدف الوصول الى الاهداف التي وجد من اجلها الملتقى.
واضافت جناحي ان الوفد يقوم حالياً بالعمل على تجهيز كافة الأمور التي تتعلق بالملتقى وتحضير مجموعة من الأنشطة والبرامج التي سيقوم الوفد بالمشاركة بها وعكس الصورة المشرقة عن فتيات مملكة البحرين في الملتقى الخليجي مشيرة الى أهمية المشاركة بالملتقى ومدى الاستفادة التي ستجنيها المشاركات من توطيد أواصر الترابط بين فتيات دول مجلس التعاون وتحفيز الفتيات على العمل وصقل الروح القيادية والاستفادة من تجارب الدول الخليجية في دور المرأة بالمجتمع متمنيتا أن يحقق الملتقى أهدافه المرجوة وأن يستفيد وفد البحرين أكبر إستفاده من هذا الملتقى التي ستشارك فيه العديد من فتيات دول المجلس.
واشارت جناحي الى ان اللقاء سيتضمن العديد من البرامج والفعاليات التي تهدف الى صقل مهارات الفتيات ومن بين هذه الفعاليات محاضرة عن التنقيب عن الاثار في منطقة الزبارة، وجولة حرة في مركز ابداع الفتيات وزيارة الى المدينة العلمية وزيارة الى النادي العلمي بالاضافة الى معسكر داخلي رياضي.
كما سيتضمن البرنامج زيارة الى الحي الثقافي وعرض تجارب الدول عن دور المرأة في المجتمع وورشة عمل بعنوان ليلة تراثية وزيارة الى المتحف الاسلامي.




خ ا

بنا 1127 جمت 15/04/2011

عدد القراءات : 2436         اخر تحديث : 2011/04/15 - 19 : 03 PM