الأربعاء   13 ديسمبر 2017  
خالد وناصر بن حمد يقودان الفرسان في سباق كأس سمو ولي العهد للقدرة برعاية درة البحرين
2011/04/15 - 32 : 10 PM
المنامة في 15 ابريل/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد وبمشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية انطلق في الساعة الخامسة من مساء أمس الجمعة سباق ختام موسم القدرة الليلي على كأس سمو ولي العهد برعاية درة البحرين للعموم والناشئين لمسافة 120 كم والسباق الدولي التأهيلي لمسافة 85 كم وذلك على ميدان قرية البحرين الدولية للقدرة.

وقد أعطى السيد عبدالحكيم الخياط رئيس مجلس إدارة درة البحرين وجاسم الجودر الرئيس التنفيذي للدرة شارة انطلاق السباق الذي وزعت مسافته على 5 مراحل هي (30 كم، 30 كم، 25 كم، 20 كم و15 كم)، حيث شهد السباق مشاركة واسعة من قبل الاسطبلات المحلية والفريق الملكي في منافسات العموم والناشئين بالإضافة إلى السباق التأهيلي.
وثمن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة البحرينية، مؤكدا سموه على أن هذا الدعم وهذه المساندة هي من أسباب الطفرة الكبيرة لرياضة القدرة البحرينية في السنوات الماضية والتي وصلت من خلالها إلى مراكز متقدمة عالميا.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته لانطلاق السباق المرتقب والكبير الذي يحمل إسم غالي على الجميع وهو السباق الختامي للموسم، متمنيا سموه أن يظهر السباق بالمستوى الذي يليق بالاسم الذي يحمله السباق ويليق بسمعة رياضة القدرة البحرينية.
وأكد سموه على قوة المنافسة التي شهدها السباق، مضيفا بأن الفرسان المشاركين استعدوا جيدا لهذا السباق ، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية الفريق الملكي لخوض هذا التحدي الجديد والمنافسة بقوة على اللقب حيث يأمل الفريق في إنهاء موسمه بالفوز بهذا اللقب الغالي، خصوصا بعد النتائج الرائعة التي حققها الفريق خلال الموسم الجاري من خلال فوز بالمراكز الأولى في معظم سباقات الموسم.
ومن جهته، رحب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالفرسان المشاركين في البطولة، مؤكدا سموه على أن هذه المشاركة الكبيرة تتناسب مع حجم السباق والإسم الغالي الذي يحمله السباق.
وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن خالص تقديره لسمو ولي العهد على دعمه للبطولة وسباقات القدرة، مشيرا سموه إلى أن هذا الدعم هو من الأسباب الحقيقية وراء نجاح سباقات القدرة وتميزها.
وأكد سموه بأن المشاركة الكبيرة من فرسان البحرين في هذه البطولة يؤكد الرغبة الكبيرة لدى الجميع في المنافسة المشروعة لكل الفرسان من أجل الحصول على المراكز المتقدمة في السباق والوقوف على منصة التتويج في البطولة الغالية.
كما أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن البطولة شهدت منافسة قوية في ظل الإستعداد الكبير من جميع الاسطبلات من أجل الفوز بأقوى بطولات الموسم بعد كأس جلالة الملك للقدرة، متمنيا سموه التوفيق لجميع الفرسان في تقديم سباق مميز يليق بهذه المناسبة الكبيرة.
وأشاد رئيس الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدعم درة البحرين للسباق الكبير، مؤكدا بأن دعم الدرة ستكون له آثار إيجابية كبيرة ستنعكس على السباق وعلى المنافسات المحلية بشكل عام خصوصا وأن درة البحرين من الشركات الداعمة باستمرار للإتحاد.
وتصدر المرحلة الأولى الفارس جعفر ميرزا بالجواد دانون من إسطبل الفريق الملكي بسرعة 22 كلم بزمن 1:18:45 و جاء الفارس عيسى الهزاع بالجواد دارسوتو من إسطبلات الفريق الملكي بسرعة 22 كلم بزمن 1:18:56 في المركز الثاني وجاء بعده الفارس محمد المشخص بالجواد ماراكا من اسطبلات مبروك الكعبي بسرعة 22 كلم بزمن 1:18:59 في المركز الثالث



خ ز

بنا 1931 جمت 15/04/2011


عدد القراءات : 5171         اخر تحديث : 2011/04/15 - 44 : 10 PM