السبت   16 ديسمبر 2017  
مدير الاذاعة بالوكالة .. إذاعة البحرين تواصل تطبيق خطتها التطويرية الشاملة
2011/05/09 - 54 : 06 PM
المنامة في 9 مايو / بنا / قال مدير الإذاعة بالوكالة السيد يونس سلمان أنه في إطار التوجيهات الكريمة لمعالي الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة رئيس هيئة شؤون الإعلام وضعت إذاعة البحرين خطة تطويرية شاملة تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في عمل الإذاعة على جميع المستويات المهنية والفنية والتقنية، مضيفاً أن إذاعة البرنامج العام (801) AM(102,3) FM طرحت عبر أثيرها مؤخراً باقة برامجية أسبوعية جديدة متخصصة تبث من الساعة الثامنة وحتى التاسعة والنصف مساء وتعاد في ظهيرة اليوم التالي من الساعة الواحدة وحتى الثانية والنصف، وتتنوّع الباقة بين البرامج الدينية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والترفيهية وتركّز على التطورات الأخيرة التي شهدتها مملكة البحرين بالإضافة لمعالجة مشاكل القطاعات التي تأثرت خلال الأزمة عن طريق استضافة المختصين والمسؤولين المعنيين بالقطاعات.

واوضح السيد يونس سلمان ان باقة الإذاعة المسائية تتضمن البرامج التالية:
"وقفات"، برنامج ديني يبث مساء كل يوم سبت ويناقش القيم والثوابت الدينية في ضوء الأزمة التي مرت بها المملكة ويستضيف الشخصيات الدينية المعتدلة الواعظة. وقفات من إعداد وتقديم حمد فاروق الشيخ وإخراج عبدالناصر النعار.
"المؤشر"، برنامج اقتصادي يبث مساء كل يوم أحد ويتحدث عن عودة دوران عجلة الاقتصاد بصورة طبيعية والمكانة المرموقة التي تتمتع بها مملكة البحرين باعتبارها مركزاً تجارياً ومصرفياً هاماً في المنطقة ويستضيف مجموعة من المتخصصين والخبراء الاقتصاديين والمصرفيين. المؤشر من إعداد وتقديم فيصل الدوسري وإخراج أحمد الشريان.
"بين سطورهم"، برنامج ثقافي يبث مساء كل يوم اثنين ويستضيف الأدباء والكتاب والشعراء والفنانين والمفكرين، وذلك لما لهذه الشريحة المثقفة من قدرة كبيرة على مخاطبة العقل بالمنطق والموضوعية ولما لها أيضاً من تأثير كبير في فكر وآراء وتوجهات المجتمع وتعزيز الولاء للوطن وقيادته الحكيمة وتجسيد معاني اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد. بين سطورهم من إعداد وتقديم مريم فقيهي وفاطمة زمان وعائشة الشاعر وإخراج محمد الحسن.

"من القلب"، برنامج نفسي حواري يبث مساء كل يوم ثلاثاء ويستضيف المختصين في مجال علم النفس والتنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ويهدف إلى بث روح الطمأنينة والأمان خصوصاً عند طلبة المدارس والجامعات. من القلب من إعداد وتقديم يوسف محمد وإخراج محمد عتيق.
"من أجل البحرين"، برنامج حواري يبث مساء كل يوم أربعاء ويناقش قضايا الساعة السياسية على الساحة المحلية ويبرز أهم الانجازات الديمقراطية التي حققتها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين. من أجل البحرين من إعداد وتقديم وليد الشيخ وإخراج راشد سند.
"حلوة ليالينا"، برنامج ترفيهي يبث مساء يومي الخميس والجمعة ويعتمد على التواصل مع المستمعين وشبكة كبيرة من المراسلين تنتشر في المجمعات التجارية والأماكن العامة ويحتوي على فقرات وفواصل غنائية وشعرية. يقدم البرنامج، كل يوم الخميس، بدر محمد ويخرجه فهد الجزاف، أما يوم الجمعة فيقدمه محمد عيسى وعمار البناي وإخراج إبراهيم تلفت.

وأضاف السيد يونس سلمان أنه اعتباراً من بداية شهر مايو سيتم بث "رسائل تربوية" يومية لطلبة المدارس هدفها تعزيز القيم والأخلاق الفاضلة ومبادئ المواطنة الصالحة وهي من إعداد وتقديم فالح الرويلي.

وذكر أنه بناء على تعليمات ومتابعة القائم بأعمال المدير العام السيد علي الرميحي ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من جميع الطاقات والكوادر الإعلامية الوطنية، حرصت الإذاعة على المزج بين طواقم العمل الفنية والإخراجية المخضرمة والمواهب الإعلامية الشابة الواعدة، مشدداً على أن المرحلة القادمة ستشهد تقييماً مستمراً للبرامج من أجل الارتقاء بمضامينها مع القيام بالتدريبات اللازمة والمهنيّة، بالإضافة إلى تبني منهجية تحديد رسائل البرامج ورؤاها وهوياتها وجمهورها المستهدف والتركيز على استطلاعات الرأي والتقارير.

ونوه إلى أنه بالإضافة إلى التركيز على المحتوى فإن خطط الإذاعة لم تغفل عن الشكل البرامجي حيث أن العمل جار على تجديد الرؤى والأفكار الإخراجية وتطوير الفواصل الإخبارية والإعلانية والخلفيات الموسيقية للبث الإذاعي، بما في ذلك البرنامجين اليوميين "صباح الخير يابحرين" و"البحرين كل مساء"، مشيراً إلى أن الإذاعة ستتبنى أسلوباً موسيقياً متطوراً موزعاً بأسلوب حديث يحتفظ في نفس الوقت بالطابع البحريني الأصيل.

ع ع

بنا 1550 جمت 09/05/2011


عدد القراءات : 5107         اخر تحديث : 2011/05/09 - 30 : 07 PM