الثلاثاء   12 ديسمبر 2017  
الهلال السعودي يحجز البطاقة الاخيرة بدور الـ 16 لدوري ابطال اسيا لكرة القدم
2011/05/12 - 15 : 12 AM
المنامة في 11 مايو / بنا /حسم فريق الهلال السعودي التذكرة الاخيرة نحو الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اسيا لكرة القدم لصالحه ، بعد ان تغلب على ضيفه القطري الغرافة 2/1 في ختام المجموعة الاولى بالمسابقة .
بذات المجموعة أنهى الجزيرة متصدر دوري المحترفين الاماراتي مشاركته المخيبة للامال في البطولة ، بالهزيمة الخامسة على التوالي عندما خسر 4-1 على ملعبه أمام سيباهان الايراني.

وبهذه النتائج تصدر سبيهاهان الايراني المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام الهلال ، بينما ودع الغرافة القطري ( 7 نقاط )والجزيرة الاماراتي ( نقطة واحدة ) البطولة .
في المجموعة الثانية تغلب الاستقلال الايراني 2-1 على النصر السعودي لكن الفوز لم يكن كافيا له للتأهل ، واستفاد النصر من تفوقه في فارق الأهداف على الاستقلال لينتزع بطاقة التأهل ويرافق السد القطري الفائز بصدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط الى الدور الثاني ، بعد ان تعادل السد مع مضيفه الاوزبكستاني باختكور بتيجة 1/1 .
بينما أنهى العين الاماراتي مشاركته في دوري أبطال اسيا بانتصار معنوي قد يمنحه دفعة في مشواره نحو الهروب من الهبوط في الدوري المحلي عندما تغلب 3 -1 على ناجويا جرامبوس الياباني المتأهل بالفعل في مباراة غير مؤثرة، واحتل العين المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط من ست مباريات خلف سول الكوري الجنوبي وناجويا اللذين ضمنا التأهل لدور الستة عشر منذ الجولة الماضية.
وفاز سول بصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل عشر نقاط لناجويا الذي جاء في المركز الثاني.
وفي المجموعة الخامسة اعتلى فريق غامبا اوساكا الياباني صدارة المجموعة بعد فوزه في قمة الجولة على تيدا تيانجن الصيني بهدفين دون مقابل ، ليرفع رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام تيدا ، وفي اللقاء الثاني تعادل جيجو يونايتد الكوري الجنوبي وضيفه الاسترالي ملبورن بهدف كل منهما ، وودعا البطولة بعد ان حلا في المركزين الثالث والرابع والتوالي .


خ ف

بنا 2107 جمت 11/05/2011


عدد القراءات : 1997         اخر تحديث : 2011/05/12 - 36 : 01 AM