الخميس   14 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الظهراني يزور مجلس الامة التركي ويجري مباحثات برلمانية لتعزيز علاقات البلدين
2011/05/12 - 03 : 05 PM
انقرة في 12 مايو / بنا / أشاد معالي خليفة الظهراني رئيس مجلس النواب بمؤسس النهضة التركية الحديثة مصطفى كمال اتاتورك وماحققته النهضة من تقدم واصلاح للجمهورية التركية والبصمة الواضحة التي تركها أتاتورك في بناء نظام تركيا الحديثة في النظام السياسي والاقتصادي والتعليمي والصناعي وغيرها من المجالات ناقلا تركيا إلى عصر جديد.

جاء ذلك خلال زيارة الظهراني والوفد المرافق له لضريح اتاتورك في أنقرة اليوم وذلك على هامش زيارة الوفد البرلماني البحريني لتركيا، حيث قام الظهراني بوضع إكليل الورد على قبر أتاتورك حسب البرتوكول كما اطلع الوفد على متحف حرب التحرير وما يحتويه من تاريخ موثق للنهضة.

كما التقى الظهراني بالدكتور محمد غورماز رئيس الشؤون الدينية بحضور الوفد البرلماني البحريني حيث أكد الظهراني بوجود تعاون بحريني تركي قادم في مجال شئون المؤسسات الدينية والمتاحف الإسلامية.. مشيدا بالمؤسسات الدينية في تركيا وتوثيقها للتاريخ الإسلامي عبر الجوامع والمساجد الإسلامية التاريخية والمتاحف الإسلامية، وضرورة الاستفادة من ذلك في تطوير المؤسسات الدينية في البحرين.

وزار الوفد البحريني مجلس الأمة التركي الأعلى حيث كان في استقبالهم السيد محمد علي شاهين رئيس مجلس الأمة التركي الأعلى وعدد من أعضاء البرلمان التركي وجرت جلسة مباحثات رسمية بين الطرفين.

وأشاد خليفة الظهراني رئيس مجلس النواب بالموقف المشرف للبرلمان التركي الداعم للبحرين تجاه الأزمة التي مرت بها البلاد، مما يعكس حرصها كدولة شقيقة على استقرار المنطقة واستتباب الأمن والأمان في البلاد.

وأشار الظهراني إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظا للعلاقات البحرينية التركية على الصعيد البرلماني والدبلوماسي والاقتصادي وما يتعلق بالتنمية والتطوير ويصب في توجهات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

حضر الزيارات الاستاذ خليل الذوادي عضو مجلس الشورى، وجميلة علي نصيف عضو مجلس الشورى، والنائب عبدالرحمن بومجيد عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والنائب عبدالله بن حويل عضو لجنة الخدمات و د. إبراهيم عبدالله سفير المملكة في الجمهورية التركية وأروى السيد سكرتير أول بالسفارة.

Sameer/ع ع






بنا 1342 جمت 12/05/2011

عدد القراءات : 2509         اخر تحديث : 2011/05/12 - 36 : 09 PM