الأربعاء   13 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
صحفيون يشيدون بموقف دولة الامارات تجاه مملكة البحرين
2011/05/12 - 06 : 06 PM
المنامة في 12 مايو/ بنا / ثمن عدد من الصحفيين الموقف المشرف الذي اتخذته العديد من الدول حيال الاوضاع المؤسفة التي مرت على البلاد وذلك بمؤازرة القيادة الرشيدة في الاجراءات التي اتخذتها لحفظ الامن والامان في ربوع مملكتنا الحبيبة.

وقد كان لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة دورا ايجابيا مميزا خلال الاحداث المؤسفة التي مرت على البلاد وهو ما يعكس الصلات المتميزة والقوية بين الشعبين الشقيقين ودعمها لعلاقة المصير الواحد عبر الاجيال والحفاظ على استمرارية تلك العلاقات والصلات .

وتأتي اراء الصحفيين المشيدة بدولة الامارات العربية المتحدة تزامنا مع تفاعل المواطنين البحرينيين اليوم مع الدعوة التي انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ، فيس بوك ، بلاك بيري ، وغيرها من المواقع الالكترونية ) باعتبار اليوم الخميس يوما لتقديم الشكر والعرفان والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على موقفهم المشرف مع مملكة البحرين.

وفي استطلاع للرأي اجرته وكالة أنباء البحرين مع عدد من الصحفيين ، قال الصحفي والاعلامي سعيد الحمد ان مملكة البحرين حكومة وشعبا تقدر وتثمن عاليا موقف قيادة وشعب دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه احداث البحرين ومساهمتهم الفعالة في قوات درع الجزيرة ، منوها بان هذا ليس بغريب على القيادة والشعب الاماراتي الشقيق في وقوفه المستمر وعلى مدى التاريخ مع مملكة البحرين.

واشاد سعيد الحمد بعمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المنعطفات وعلى كافة المستويات ، مؤكدا ان ما يربط البلدين هو التاريخ المشترك والحاضر الجميل الذي يجمعنا والمستقبل المشرق الذي نبنيه.

من جهته اكد الصحفي في جريدة الوطن علي شاهين ان دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ولا تزال سندا وعونا للبحرين في الكثير من المواقف التي تؤكد على العلاقة الأخوية المتميزة التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين ، وليس مستغربا أبدا أن تقف الإمارات وتساند شقيقتها البحرين خلال الأزمة التي مرت بها مملكتنا مؤخرا ، حيث تعد الإمارات جزءا أصيلا وهاما من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وضمن منظومة الدول الخليجية التي وقعت اتفاقية درع الجزيرة ، لذلك نرى موقف دولة الامارات مشرف في الأزمة سواء بتقديم الدعم المادي أو العسكري وحتى المعنوي.

واشار الى ان موقف القيادة بدولة الامارات برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشعب الشقيق يعكس بصدق دعمهم للبحرين والمساهمة في تحقيق الاستقرار لها ، وتتجلى تلك المبادئ والمواقف بوضوح تام من خلال تأكيد رئيس دولة الإمارات لدى استقباله لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد خلال فترة الأزمة، على أن الإمارات لن تألو جهدا في تقديم مختلف أشكال الدعم للبحرين للمساهمة في توفير أجواء الطمأنينة والازدهار والنمو فيها، والحفاظ على أمنها واستقرارها الذي يعد جزءاً من استقرار المنطقة كلها.

واكد الصحفي علي شاهين ان موقف القيادة بدولة الامارات يعكس موقف شعب الإمارات الأبي الذي كان على تواصل مستمر مع أشقائه في البحرين، ولقد شعرت بهذا الموقف شخصيا حيث كنت أتلقى اتصالات شبه يومية من بعض الأهل والأصدقاء من الإمارات يطمئنون علينا وعلى البحرين، وهذا دليل على ما يحمله الأشقاء الإماراتيون من حب كبير للبحرين قيادة وشعبا، لذلك فإن موقف الإمارات في دعمها ومساندتها للبحرين خلال الأزمة ليس مستغربا أبدا ، فهم ونحن امتداد تاريخي قديم من الأهلية والأخوة وصلة القرابة والنسب ، فمن الطبيعي أن نجدهم عونا لنا في أزمتنا والعكس صحيح ، موضحا انه حتى وان جمعتنا صلات قربى ونسب وصداقة وإخوة مع الإماراتيين فشكرهم واجب في النهاية ، فكل الشكر للقيادة الإماراتية وشعبها الكريم على وقفاتهم الصادقة غير المستغربة مع إخوانهم في البحرين خلال الأزمة ، ونسأل الله أن يحفظ دول الخليج العربي قيادة وشعوبا.

من جهة اخرى ثمن الصحفي في صحيفة الايام أحمد جمعه المواقف المشرفة لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والذي يأتي متزامنا مع موقف الاشقاء بدول مجلس التعاون تجاه الاحداث الاخيرة التي مرت على مملكة البحرين.

وقال الصحفي احمد جمعه ان موقف دولة الامارات يعتبر منسجما مع وحدة دول مجلس التعاون ومع تطلعات شعوبها في الاستقرار وتجسيد وحدة المصير الواحد الذي لابد ان يكون منطلقا من خلال دفاع دولة الامارات عن البحرين ودفاع البحرين عن الامارات وهو حال جميع دول المجلس والذي ينعكس ايجابيا على شعوبها بكافة مكوناتها، مؤكدا ان هذا الدعم الكبير الذي حظيت به البحرين من الاخوة في الامارات لم يكن امرا غريبا بل كان متوقعا وذلك لما يربط البلدين من علاقات اخوية قوية ، متطلعا الى ان يكون هناك المزيد من الدعم والتلاحم والتكاتف بين شعوب دول مجلس التعاون ليكون تجسيدا لروابط الوحدة الخليجية.

من جانبه اشاد السيد فاروق ألبي الصحفي بجريدة الوطن بالوقفة الاخوية لقيادة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة المتمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وشعب دولة الامارات الشقيق مع البحرين خلال الازمة التي تعرضت لها مؤخرا ، مؤكدا ان الشعب البحريني لن ينسى هذه الوقفة المشرفة التي سيتذكرها جيلا بعد جيل ، كما أثنى على مواقف سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية بدولة الامارات الذي بادر منذ بداية الازمة بزيارة مملكة البحرين مسجلا موقف دولة الامارات الداعم والمؤازر لحكومة مملكة البحرين.

وتقدم الصحفي فاروق البي بالشكر الجزيل لدولة الامارات العربية المتحدة ولجميع دول مجلس التعاون على موقفهم الاخوي والصادق تجاه ما مرت به البحرين من تجربة صعبة مؤخرا.

من جهة ثانية أشاد الصحافي في صحيفة الأيام مصطفى نورالدين بموقف دولة الامارات العربية المتحدة ووقوفها مع مملكة البحرين في الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها.

وأكد أن الوقفة المشرفة من دولة الإمارات العربية المتحدة ليست بغريبة نتيجة ما يربط البلدين والشعبين الكريمين من ترابط ومحبة، وهو موقف مشرف يستحق كل الإشادة والتقدير من قادة دولة الأمارات وعلى رأسهم سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات حفظه الله.

كما ثمن وقوف دول مجلس التعاون الخليجي ومساندتهم للمملكة، واشاد بدخول قوات درع الجزيرة للمملكة التي يعتبر ضمن الاتفاقيات المشتركة بين دول المجلس.

م خ/ع ع

بنا 1501 جمت 12/05/2011


عدد القراءات : 5434         اخر تحديث : 2011/05/12 - 05 : 07 PM