الخميس   14 ديسمبر 2017  
الرئيس التركي: البحرين رائدة في الاصلاح وبرلمانها متميز
2011/05/12 - 35 : 08 PM
اسطنبول في 12 مايو/ بنا / أكد الرئيس التركي عبدالله غول دعمه لاستقرار مملكة البحرين مشددا أن أمن واستقرار البحرين يسهم في تنمية وتطوير الاقتصاد .
وأشاد الرئيس التركي خلال استقباله مساء اليوم رئيس مجلس النواب معالي السيد خليفة بن احمد الظهراني بريادة تجربة مملكة البحرين في مجال الاصلاحات واصفاً برلمانها بالمتميز.
واشار الرئيس غول إلى ما يربط البحرين وتركيا من علاقات تاريخية وطيدة وقال ان الزيارات المتبادلة على مستوى القيادات والمسئولين تسهم في تطوير التعاون في كافة المجالات بما يعود بالنفع على عجلة التنمية والتطوير الاقتصادي.

واكد الرئيس غول رفضه لاي صراع مذهبي تستفيد منه الجهات الخارجية وقال أن التوتر لا يعود بالنفع على أحد ويضر الجميع ويؤخر تنفيذ أولويات مشاريع التنمية مشيداً بحكمة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى وبجهود سمو رئيس الوزراء الموقر وتطلعات سمو ولي العهد الأمين لتحقيق كل ما من شأنه الرفعة والسمو لما فيه مصلحة البحرين.
وكلف فخامة الرئيس غول معالي السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب ابلاغ تحياته إلى اخية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى القيادة الرشيدة.
من جانبه ثمن الظهراني موقف تركيا قيادة وحكومة وشعباً مؤكداً دعم مجلس النواب لتعزيز التعاون في الجانب الاقتصادي والبرلماني مؤكدا بأن دول وشعوب المنطقة والبحرين خاصة يثمنون عاليا الموقف التركي المشرف ويتطلعون للتعاون في كافة المجالات لتعزيز التواصل وللعلاقات التارحية الوطيدة وتعزيز المصالح المشتركة.



خ ز

بنا 1723 جمت 12/05/2011


عدد القراءات : 1648         اخر تحديث : 2011/05/12 - 35 : 08 PM