السبت   16 ديسمبر 2017  
العاهل الاردني يجري مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني
2011/05/12 - 50 : 11 PM
لندن في 12 مايو/ بنا / عقد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في لندن اليوم الخميس مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تركزت على التطورات في المنطقة العربية والدور الذي يمكن أن تلعبه بريطانيا وأوروبا بشكل عام في دعم جهود عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد الملك عبدالله الثاني أهمية بلورة موقف دولي داعم لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمعالجة جميع قضايا الوضع النهائي بما يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام1967 التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل.
وتناول اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واتفق الجانبان على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتشجيع الشركات البريطانية لزيادة استثماراتها في الأردن.
واستعرض العاهل الاردني مع كاميرون الخطوات والإجراءات التي يعمل الأردن على تنفيذها حاليا لتحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي الشامل بما يسهم في تعزيز مشاركة الأردنيين في عملية صنع القرار، مؤكدا ثقته بنجاح عملية الإصلاح السياسي وتحقيق نتائجها لمستقبل أفضل للأردن.
وأشار إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن في ضوء ارتفاع عجز الموازنة وارتفاع أسعار النفط عالميا واثر ذلك على الاقتصاد الوطني.
من جانبه اكد رئيس الوزراء البريطاني دعم بلاده لجهود تحقيق السلام في المنطقة وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.



خ ز

بنا 2041 جمت 12/05/2011


عدد القراءات : 1376         اخر تحديث : 2011/05/13 - 18 : 12 AM