الخميس   14 ديسمبر 2017  
فيديو أطفال بنا // " نعمل من أجل سلامتكم " رجل الإطفاء أو المطافئ
2012/03/26 - 33 : 04 PM
توعوي .. إعلان " من أجل سلامتكم " .
رجل الإطفاء أو المطافئ يكافح الحرائق ضمن فريق إطفاء الحرائق التابع للدفاع المدني، يتواجد دائما في الخط الأمامي في مواجهة المخاطر مثل النيران، الفيضانات، الزلازل أو غيرها من الكوارث الطبيعية.
وهو بذلك يعمل دائما في الطوارئ والاستعجال بمكان الحادث، يوصل خرطوم المياه، ويوجه تدفقها أو غيرها من السوائل الكيمائية والرغوية إلى موضع الحريق أو يستخدم مطفأة الحريق المتنقلة في الأماكن التي لا يصل إليها الخرطوم.
يهدم أجزاء من المبنى أو غيرها إذا كان ذلك ضروريا للوصول إلى مكان الحريق ومكافحته، يعمل على إنقاذ الأفراد المحاصرين بالنيران، ويقوم بعملية التنفس الاصطناعي لحالات الاختناق الناتجة عن الحرارة أو الدخان.
عندما يصل الإطفائي إلى مكان الحادث، يعمل على منع التسرب إلى المكان وينظم حركة المرور بالجوار في انتظار وصول الشرطة أو العسكر، ويقدم الإسعافات الأولية للضحايا. وفي حالة الحريق، ينتظم رجال الإطفاء بحيث يقوم كل عضو منهم بدور محدد من أجل محاصرة الحريق وإخماده وإنقاذ الأرواح.

ويؤدي رجال المطافئ خدمات أخرى خلال حالات الطوارئ مستخدما معدات وأجهزة متخصصة إذا استدعت الضرورة ذلك مثل إجلاء السكان عن مناطق الفيضان أو العواصف وإنقاذ الأفراد والحيوانات من المناطق النائية والوعرة التي يصعب الوصول إليها، يطبق أسس وقواعد السلامة والصحة المهنية.

قد يضطر الإطفائي للعمل 24 ساعة أو 48 ساعة ليل نهار دون انقطاع إذا ما استدعت حالة طارئة ذلك، وغالبا ما تكون ظروف العمل صعبة وتتطلب مجهودا جسديا جبارا.
يظل الإطفائي متأهبا في كل لحظة لمواجهة أي طارئ أو حادث، بالليل أو النهار.

مراسل أطفال بنا الطالبة: مرام نادر الكوهجي .




عدد القراءات : 6945         اخر تحديث : 2012/03/26 - 05 : 10 PM
   صور اضافيه