السبت   16 ديسمبر 2017  
برلمانيون بريطانيون يشيدون بتنفيذ البحرين توصيات لجنة تقصى الحقائق
2012/03/21 - 21 : 09 PM

لندن فى 21 مارس / بنا / أشادت عضوة البرلمان البريطانية بريتي باتيل بتنفيذ مملكة البحرين توصيات لجنة تقصى الحقائق، مشيرة الى أن تسليم تقرير اللجنة الوطنية المعنية بتنفيذ التوصيات بالأمس الى جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى، بكل تأكيد هو حدث مهم بالنسبة للبحرين وشعبها حيث يبرز هذا التقرير الكثير من التطورات الايجابية والجيدة التي قامت بها الحكومة وكلها خطوات ثابتة للأمام بهدف احداث الكثير من التغييرات الجيدة والايجابية لشعب البحرين.

وأكدت باتيل فى مقابلة مع تلفزيون البحرين، أن مملكة البحرين تمكنت من تجاوز الأحداث التى شهدتها العام الماضي من خلال التقدم الايجابي عبر اجراء حوار التوافق الوطني والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية بتهيئة الاجواء المناسبة لكافة الأطراف للعمل معاً من أجل تحقيق الحل في البحرين وقد كان ذلك تطورا مهماً جداً بلا شك، معتبرة النهج الذى اتبعته ملكة البحرين هو الوسيلة الأنجع لتلبية المطالب الشعبية فى البحرين.

وأكدت أن القيادة البحرينية تحلت بالحكمة والشجاعة فى قبول توصيات لجنة تقصى الحقائق والشروع فى تنفيذها ومن قبلها اتخاذ قرارات هامة ابرزها جمع كافة الأطراف على طاولة واحدة فى حوار التوافق الوطنى، والان هو وقت استكمال المصالحة الوطنية وهذا هو المهم للبحرين وشعبها.

ونوهت عضوة البرلمان البريطانية بأهمية تقرير اللجنة الوطنية المعنية بتنفيذ توصيات لجنة تقصى الحقائق، مشيرة الى أن هذا التقرير رائد ومهم لأنه يروي جوانب الاصلاحات على عدة مستويات ومنها الجانب الخاص بالشرطة وجانب العدالة ومستوى الحوار الذي أخذ حيزه في خلال المناقشات ومستوى الاتصالات والتواصل الاجتماعي كان رائداً حقاً، مشيدة بالتحرك الايجابي من جانب الحكومة البحرينية وتنفيذ التوصيات في وقت قصير.

من جهة اخرى أشادت باتيل بالتقدم الذى حققته المرأة البحرينية، وقالت أن النساء حقاً متقدمات في البحرين ولا جدال حول ذلك، وقد أنجزت المرأة البحرينية الكثير من التقدم على المستوى التعليمي والحياة المهنية، وهو ما يشير إلى تحقيق أسس العدالة والمساواة للمرأة البحرينية المجتمع.

وأضافت إن النساء لا يتمتعن بحقوقهن في العديد من الدول ولكن البحرين متفوقة على هذا الصعيد وما يحدث فيها هو تقدم للمرأة، فرغم إن البحرين دولة حديثة لكن مواطنوها نشطون والنساء فاعلات وهذا شيء جيد.

وقالت ان أمس كان يوما مميزا حقاً للبحرينيين، ويعطى دلالة على أن الحكومة البحرينية حققت تقدماً عما كان عليه الحال في العام الماضي، فالحوار مهم والعمل البناء جزء مهم من الاهتمام الوطني للشعب البحريني ويساعد على ارساء الأمن والاستقرار الذى يعد اولوية لكل شرائح المجتمع.

من جانبه أشاد عضو البرلمان البريطاني كونور بيرنز عن دائرة بورن ماوث ويست بالمبادرات الهامة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة معربا عن أعتقاد أن قرار جلالته تشكيل لجنة دولية مستقلة لتقصى الحقائق فى احداث البحرين وقبول توصياتها وتشكيل لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ هذه التوصيات أعطى دلالة واضحة على التزام البحرين بالتعامل مع توصيات اللجنة بكل جدية من قبل الحكومة وتطبيقها وأكد للعالم أن البحرين ملتزمة بمواصلة الاصلاحات لبناء ديمقراطيتها وتعزيز حقوق الإنسان.

وقال ان البحرين بكل تأكيد نموذجا مميزا عما نشهده فى المنطقة لأن هناك دول أخرى أقدمت على استعمال العنف، بينما البحرين التى بدأت مسيرة الاصلاحات منذ عقود، نراها تسلك منهجا حضاريا مختلفا عن هذه الدول.

وأضاف كونور بيرنز انه يشجع اقامة "الفورمولا وان" في البحرين لأنها فضلا عن كونها توفر المزيد من فرص العمل للشعب البحريني، فإن الصحفيين الذين سيأتون من الخارج لتغطية الحدث المهم في البحرين سيعطون انطباعا قويا للعالم إن حكومة البحرين لا يوجد لديها ما تخفيه وهى ترحب بالزوار الأجانب على اراضيها.
وقال انه من خلال العديد من اللقاءات التى جمعته مع جلالة الملك المفدى ومع العديد من المسئولين في الحكومة فقد لمس وجود نية صادقة للحفاظ على أرواح البحرينيين، داعيا كل الأطراف في البحرين للتعاون مع الحكومة العمل معا من أجل بحرين أفضل لكل البحرينيين وأن يكونوا متأكدين من وجود أصدقاء مخلصين لهم هنا في المملكة المتحدة.
// بنا //
م ح



م ح/خ ا

بنا 1821 جمت 21/03/2012

عدد القراءات : 2154         اخر تحديث : 2012/03/21 - 21 : 09 PM