السبت   16 ديسمبر 2017  
مهرجان أبوظبي يقدم عرضاً أوبرالياً ساحراً لملحمة "رينغ سايكل" لفاغنر
2012/03/26 - 05 : 01 PM
أبوظبي فى 26 مارس / بنا / يقدَم مهرجان أبوظبي 2012 الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لعشَاق فن الأوبرا والتشويق والقصص الملحمية، العرض الأوبرالي المبهر لملحمة فاغنر "ذا رينغ سايكل"، وذلك بتعاون المهرجان مجدداً مع أوبرا المتروبوليتان لتقديم أربعة عروض ساحرة بتقنية عالية الجودة للجمهور، على مدى أيام العطلة لأسبوعين متتاليين في الدرجة الذهبية بسينما "فوكس" بمركز المارينا مول التجاري في العاصمة أبوظبي.

ويشارك في هذا العمل الملحمي الرائع كلٌّ من بريان تيرفل (في دور ووتان)، ديبورا فويت (في دور برونهيلد)، جوناس كاوفمان (في دور سيغموند)، بقيادة جايمس ليفين، وإخراج روبرت ليباج، ويشتمل على إنتاج المتروبوليتان عامي 2010 و2011 للأعمال داس رينغولد، داي والكر، سيغفريد وغوترداميرنغ. وتتعاون أوبرا المتروبوليتان بعرض روائع إنتاجاتها العالمية الحائزة على جوائز مرموقة للعام السادس على التوالي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي، حيث شهدت العديد من كبرى دور العرض السينمائية في العالم تقديم هذه العروض الفنية المميَزة.





وقالت سعادة هدى الخميس كانو، مُؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسِّس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: " يأتي تقديم هذا العرض الأوبرالي الرائع كتجسيد لشعار مهرجان أبوظبي 2012 العالم في حوار، حيث سيدرك كل من يشاهد هذه الملحمة الساحرة روعة ما تحويه من قيمة موسيقية وفنية كبيرة جعلتها من أعظم الإبداعات الموسيقية لفاغنر".



وأضافت سعادتها: "نفخر بشراكتنا المستمرة مع أوبرا المتروبوليتان لتقديم روائع الأعمال الأوبرالية لجمهور المهرجان في الدولة، ما يعزز القيمة الفنية الكبيرة لمهرجان أبوظبي، ويقدم مجالات فنية وثقافية واسعة لجميع أفراد المجتمع الإماراتي. وأتطلَع شخصياً لمشاهدة هذا الإنتاج الفني الضخم الذي يصنَف ضمن أروع الأعمال الأوبرالية في العالم".



ويعد عمل "ذا رينغ سايكل" لفاغنر واحداً من أعظم أعمال الموسيقار الألماني ريتشارد فاغنر، أحد أهم عباقرة الموسيقى في القرن التاسع عشر، حيث استغرقه تأليفها 27 عاماً، ويتألف العمل من أربعة فصول أوبرالية لشخصيات مستمدة من أسطورة "أغنية الأقزام" من الأساطير الجرمانية القديمة، وبينها الشخصية الرئيسية "ووتان"، وهي تمثل كبير الملوك، الراغب في السلطة وعن الثمن الذي يدفعه في النهاية، ويعد هذا العرض المبهر فرصة نادرة للجمهور العاشق للفنون والأوبرا للاطلاع على روائع الأعمال الأوبرالية العريقة في أجواء مفعمة بالإثارة والتشويق الأسطوري الممتع.

يذكر أن فعاليات مهرجان أبوظبي 2012 الذي تقدمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تستمر حتى 6 أبريل القادم.

والجدير بالذكر ان مهرجان أبوظبي قد تأسس في شهر أبريل من عام 2004، تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الإعلام يومها، وحظي برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الأعوام من 2007 لغاية 2011، ويقام اليوم تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويعدّ المهرجان اليوم أحد أبرز الفعاليات الفنية والثقافية في الإمارات، ومنبراً بارزاً للفنون الكلاسيكية على أنواعها، بحيث يجمع برنامجه المتنوّع أرقى الفنون الكلاسيكية والتشكيلية، وأجمل فنون الأداء العالمية مستقطباً في دوراته السنوية، كوكبةً من كبار الفنانين على المستوى الإقليمي والعالمي.
عدد القراءات : 1577         اخر تحديث : 2012/03/26 - 05 : 01 PM