السبت   16 ديسمبر 2017  
اليابان تأمر جيشها بإسقاط قمر صناعي كوري شمالي سيطلق الشهر القادم
2012/03/27 - 19 : 02 PM

طوكيو في 27 مارس / بنا / بدأ الجيش الياباني استعداداته لتدمير صاروخ كوري شمالي ، من المزمع اطلاقه خلال شهر ابريل القادم ، واسقاطه في حال عبوره المجال الجوي الياباني ، وذلك تنفيذا لأوامر وزير الدفاع الياباني ناوكى تاناكا التي اصدرها لجيش بلاده بالاستعداد لهذه العملية.


ودفعت أوامر الوزير الياباني الجيش للتفكير في مكان نصب منظومة الدفاع الصاروخي ارض -جو من طراز باتريوت "باك 3" قبل إطلاق بيونجيانج المزمع للصاروخ خلال الفترة من 12 إلى 16 نيسان/إبريل المقبل.

وكان وزير الدفاع الياباني قد اشار الى إنه سيتم نشر عناصر منظومة صواريخ باك -3 الدفاعية في منطقة طوكيو والجزر اليابانية الكائنة جنوب غربي البلاد.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني أوسامو فوجيمورا إن طوكيو تعتقد بإنه بات من الضروري اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية أرواح مواطنيها وممتلكاتهم في حال مضت كوريا الشمالية قدما في عملية إطلاق الصاروخ.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مسؤولين بوزارة الدفاع رفضوا الإفصاح عن هويتهم قولهم بإنه من المقرر أن ينشر الجيش ثلاث مدمرات بحرية من طراز ايجيس فى بحر الصين الشرقي بالقرب من جزيرة أوكيناوا جنوبي البلاد بالإضافة إلى بحر اليابان الذي يطلق عليه الكوريون البحر الشرقي.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت بأنها ستطلق الصاروخ "أونها - 3" لحمل القمر الاصطناعي "كوانجميونجسون -3" لمراقبة الأرض إلى المدار في إطار برنامجها الفضائي السلمي ليتزامن ذلك مع الذكرى المئوية لميلاد مؤسس كوريا الشمالية الراحل كيم إيل سونج جد الرئيس الحالي كيم جونج أون في 15 نيسان/أبريل المقبل.

وسارعت اليابان والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى الى ادانة الإطلاق المزمع وأعربت عن قلقها من أن يتم استخدامها لاختبار تكنولوجيا الصواريخ البالستية.

ع. خ


ع ع

بنا 1125 جمت 27/03/2012


عدد القراءات : 1397         اخر تحديث : 2012/03/27 - 19 : 02 PM