الاثنين   11 ديسمبر 2017  
شالكه الالماني يستضيف اتلتيك بلباو الاسباني في اقوى مواجهات الدور ربع النهائي للدوري الاوروبي
2012/03/28 - 59 : 01 PM

المنامة في 28 مارس / بنا / سيكون ملعب "فالتينز ارينا" في غيلسنكيرشن غدا الخميس مسرحا لقمة ساخنة بين شاكه الالماني واتلتيك بلباو الاسباني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم .


ويمني اتلتيك بلباو الذي تبقى افضل نتيجة له في هذه المسابقة بلوغه النهائي عام 1977 حين خسر امام يوفنتوس الايطالي، النفس بمواصلة مشواره الرائع في المسابقة بعدما ازاح مانشستر يونايتد الانكليزي عندما تغلب عليه 2-1 في اياب ثمن النهائي، وذلك بعد ان اسقطه ذهابا في عقر داره "اولدترافورد" بنتيجة 3-2.

وسيكون الفصل الاول من مواجهة الفريق الباسكي مع شالكه، بطل 1997، ويصعب توقع ما ستؤول عليه الامور بين هذه الفريقين اللذين يتواجهان للمرة الاولى على الصعيد القاري، علما بان الفريق الالماني الذي تخلص في ثمن النهائي من تونتي انشكيده الهولندي (4-2 مجمل المباراتين)، يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين اسبان هم المخضرم راوول غونزاليس وسيرخيو ايسكوديرو وخوسيه مانويل خورادو .

ويعول الفريق الالماني على هدافه وهداف المسابقة هذا الموسم الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار صاحب 9 اهداف والمدافع العملاق كريستوف ميتسلدر اللذين يعرفان كرة القدم الاسبانية جيدا بحكم دفاعهما عن الوان ريال مدريد. اما اتلتيك بلباو فيعقد امالا على مهاجمه الدولي فرناندو لورنتي.

ومن المحتمل ان يشهد الدور نصف النهائي مواجهة اسبانية بحتة في حال نجح بلباو في تخطي عقبة فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز، ومواطنه اتلتيكو مدريد بطل 2010 في تخطي عقبة الفريق الالماني الاخر هانوفر في اول مواجهة بين الفريقين ايضا كما يرجح ان تكون مواجهة المانية بحتة في حال حجز شالكه وهانوفر لبطاقتيهما في دور الاربعة .

ويأمل اتلتيكو مدريد في استغلال عاملي الارض والجمهور لوضع حد لمغامرة هانوفر في المسابقة بيد ان مهمته لن تكون سهلة امام فريق سبق ان تخطى فريقا اسبانيا اخر هذا الموسم هو اشبيلية في الدور الفاصل.

ويملك اتلتيكو مدريد بقيادة مدربه ولاعبه الدولي الارجنتيني السابق دييغو سيميوني، الاسلحة اللازمة لهز شباك ضيوفه في مقدمتها الدولي الكولمبي راداميل فالكاو غارسيا هداف المسابقة الموسم الماضي برصيد 17 هدفا وثاني لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 6 اهداف، الى جانب صانع العابه الدولي البرازيلي السابق دييغو ريباس الذي يعرف كرة القدم الالماني جيدا بحكم دفاعه عن الوان فيردر بريمن (2006-2009) وفولفسبورغ (2010-2011)، علما بانه هز شباك هانوفر 4 مرات .

ويحل فالنسيا، بطل 2004 والممثل الثالث لاسبانيا في ربع النهائي، ضيفا على الكمار الهولندي في سعيه الى اضافة الى قائمة ضحاياه بعدما كان ازاح مواطنه ايندهوفن من ثمن النهائي بالفوز عليه 4-2 ايابا (1-1 ذهابا) .

ولن تكون مهمة فالنسيا سهلة امام الكمار خصوصا وان الاخير اطاح باودينيزي الايطالي من ثمن النهائي .

ويلعب غدا ايضا سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وصيف 2005 والذي اطاح بمانشستر سيتي الانكليزي من ثمن النهائي، مع ميتاليست خاركيف الاوكراني الذي يأمل ان يحذو حذو مواطنه شاختار دانييتسك الذي توج باللقب عام 2009 على حساب فيردر بريمن الالماني.

تقام مباريات الاياب في 5 ابريل المقبل اما مباريات الذهاب من نصف النهائي فتقام في 19 نيسان/ابري، والاياب في 26 منه.

وسيكون ملعب "ارينا ناسيونالنا" في العاصمة الرومانية بوخارست مسرحا للمباراة النهائية في 9 ايار/مايو المقبل .

ح م

بنا 1103 جمت 28/03/2012


عدد القراءات : 1517         اخر تحديث : 2012/03/28 - 59 : 01 PM