الجمعة   15 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
دراسة : الهواء المحيط بحقول الغاز يسبب السرطان
2012/03/28 - 13 : 02 PM

كولورادو فى 28 مارس / بنا / كشفت دراسة حديثة عن ان الهواء في مناطق حقول استخراج الغاز الطبيعي يحتوي على مواد سامة ضارة للإنسان وتسبب العديد من المشاكل الصحية وعلى رأسها أنواع من مرض السرطان.


واكدت الدراسة التي جمعت العديد من عينات الهواء في حقول مختلفة من الغاز وجود عناصر سامة مثل الهيدروكربونات والتي تسبب العديد من الأمراض والمشاكل الصحية كنتيجة لاستنشاقها من قبل الأفراد الذين يعيشون في المناطق المحيطة والقريبة من هذه الحقول.

وأكد الباحثون في الدراسة العثور على عناصر أخرى سامة مثل البنزين، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على جهاز المناعة البشري ويجعله عرضة للإصابة بالأمراض بصورة أسهل وخصوصا السرطان.

وبينت الدراسة أن الأشخاص الذين يقطنون في مناطق تبعد حوالي نصف ميل معرضون للمخاطر الصحية بمعدلات تتجاوز خمسة أضعاف أولئك الذين يقطنون في أماكن أبعد.

وقالت كبيرة الباحثين في هذه الدراسة ليزا مكنزي "ان هناك العديد من الأخطار المحتملة التي تهدد سكان المناطق المحيطة والقريبة من حقول الغاز" ، وأضافت "بعد جمع كل تلك العينات تبين ارتفاع نسبة عدد من العناصر الضارة مثل الهيدروكربونات في الهواء بصورة ملفتة للنظر".

واوضحت مكنزي "لابد من الأخذ بعين الاعتبار عند البحث والتنقيب عن الغاز إلى المخاطر الصحية العديدة التي تترافق مع هذه العملية".

ع ج/ع ع

بنا 1116 جمت 28/03/2012


عدد القراءات : 2019         اخر تحديث : 2012/03/28 - 13 : 02 PM