الخميس   14 ديسمبر 2017  
وزيرة الثقافة: مشروع المسرح الوطني ما كان ليرى النور لولا دعم وتشجيع جلالة الملك
2012/03/28 - 01 : 07 PM
المنامة في 28 يناير / بنا / أكدت معالي وزيرة الثقافة أن مشروع المسرح الوطني والذي سوف يتم افتتاحه رسمياً في نوفمبر المقبل ضمن فعاليات ونشاطات المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012 ما كان ليرى النور لولا الدعم الكريم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى الذي يدعم كل ما له علاقة بالشأن الثقافي وحماية التراث والحفاظ على الهوية الوطنية، مشيرة إلى أن مشروع المسرح الوطني سوف يخلق نقلة نوعية في تعزيز الحركة المسرحية في المملكة كما سوف يكون بالإمكان استضافة كبريات المسارح العالمية على مستوى العالم لتقدم عروضها الفنية والمسرحية على مسرح البحرين الوطني الذي تم إنشاؤه على أحدث وأرقى المواصفات العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مع الصحافية ميشيل لامان مندوبة صحيفة لاريبابليكا الإيطالية. حيث دار الحوار حول فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012، والأنشطة الثقافية الأخرى المصاحبة، كما تم التركيز على مكانة المسرح الوطني وأهميته والذي يعتبر كصرح ثقافي مميز.
كما تم التطرق خلال الحوار إلى السياحة في البحرين، وكيفية ربطهما بالثقافة خاصة وأن مملكة البحرين تمتلك من مقومات السياحة الثقافية والأثرية والتراثية ما يؤهلها لتكون وجهة خاصة في هذا المجال يمكن الترويج لها ضمن المنظومة الخليجية.

// بنا //

خ ز
عدد القراءات : 2282         اخر تحديث : 2012/03/28 - 01 : 07 PM