الخميس   14 ديسمبر 2017  
اختتام الدورة التدريبية لإعداد التقارير الموازية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
2012/03/28 - 08 : 07 PM
المنامة في 28 مارس/ بنا / اختتمت في المنامة اليوم فعاليات الدورة التدريبية لإعداد التقارير الموازية لرصد وتطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة والتي نظمتها وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية تحت رعاية سعادة الدكتورة فاطمة محمد البلوشي وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية وضمن مشروع تنفيذ الخطة والاستراتيجية الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالبحرين واللجنة العليا لرعاية شؤون المعاقين والجمعية الخليجية للإعاقة بفندق الخليج.

وتمحورت أنشطة هذه الدورة التدريبية حول مفهوم الإعاقة واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واعداد التقارير الحكومية والموازية المتعلقة بالاتفاقية المعنية، من خلال مجموعة من الخبراء في هذا المجال من دول الخليج والوطن العربي .
وشارك في اعمال الدورة التدريبية النوعية لكتابة التقارير 90 مشارك من جهات رسمية وأهلية مختلفة، وقد استطاعت الدورة التدريبية خلال جلسات عملها وبرنامجها على مدى يومين وأوراق عملها المميزة بلوغ هدفها الرئيسي والمتمثل في التعرف على الآليات والمعايير والمنهجيات لكيفية اعداد وكتابة التقارير الموازية، وتدريب المشاركين على المنهجية العلمية المناسبة في الرصد والمتابعة لتنفيذ الالتزامات المقررة في الاتفاقية الدولية مستفيدين من التجارب التي قدمت من أهمها تجربة الاردن في هذا المجال.
وقد كانت للمساهمة الجادة والفعالة للمشاركين أثر كبير في اثراء المناقشات وتقديم المقترحات مما ساهم في بلورة جملة من النتائج والتوصيات الهامة في ضوء معطيات أوراق وجلسات العمل التدريبية.
وانتهت أعمال الورشة بتوزيع الشهادات على كافة المشاركين تقديرًا لمشاركتهم ومساهمتهم الفعالة في اعمال الورشة.
يُذكر بأنه تم التصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة في 22 سبتمبر 2011، الأمر الذي يلزم المملكة تقديم أول تقاريرها الدورية بعد عاميين من التصديق.









خ ز

بنا 1615 جمت 28/03/2012


عدد القراءات : 810         اخر تحديث : 2012/03/28 - 08 : 07 PM