الثلاثاء   02 سبتمبر 2014  
34 c
كيف تقيم تنوع فعاليات صيف البحرين
الاسم :
البريد الالكتروني :
  اشترك    الغاء الاشتراك
الموقع الإلكتروني .. بوابة جديدة للمجلس الأعلى للمرأة للتواصل مع المرأة البحرينية
2012/05/05 - 09 : 02 PM
المنامة في 5 مايو / بنا / دشن المجلس الأعلى للمرأة الموقع الإلكتروني الجديد للمجلس وذلك في يوم المرأة العربية الذي وافق الأول من فبراير من العام الجاري في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة. ويحرص المجلس أن يقدم الموقع الجديد المعلومة التي تخدم المتصفح، وأن يكون موقع المرأة البحرينية، قناة تواصل تزود المرأة بكل المعلومات والقضايا التي تفيدها.
واختصر المجلس رابط الموقع ليكون
http://scw.bh تسهيلا على الجميع لإمكانية الوصول للموقع دون عقبات تذكر.

ويأتي تحديث الموقع الإلكتروني للمجلس ليفتح آفاقاً جديدة وبوابة للتواصل خصوصاً في ظل الاهتمام المتزايد بشبكة الانترنت، وسهولة الدخول للمعلومات من كافة انحاء العالم بمجرد ضغطة زر، والحصول على كافة المعلومات المطلوبة للبرامج والمشاريع والفعاليات التي تختص بالمرأة.

صفحة صاحبة السمو الملكي

ويحتوي الموقع على العديد من الصفحات والأبواب المتنوعة، ومنها صفحة خاصة على الصفحة الرئيسية بصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، تحوي السيرة الذاتية لسموها، والأوامر الملكية والاختصاصات، وأقوال صاحبة السمو وصور أبرز الفعاليات، وأنشطة وفعاليات سموها.
خانة التعريف بالمجلس

ويحوي الموقع أيضا خانة متخصصة بالمجلس الأعلى للمرأة، تتضمن النشأة، والرؤية والرسالة، واختصاصات المجلس، وقياداته المجلس من نائبة الرئيسة، والأمين العام وعضوات المجلس على مدى أربع دورات، ومساعد الأمين العام بالإضافة إلى الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمجلس.

كما يتضمن رابط خاص بالاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، مروراً بالخطة الوطنية لتنفيذ الإستراتيجية ومحاورها السبعة، وصولاً لتقييم ومراجعة هذه الخطة.

مركز دعم المرأة

كما يتضمن الموقع نبذة عن مركز دعم المرأة الذي يمثل نقطة استقطاب ومعالجة واقع ومشكلات النساء البحرينيات وغير البحرينيات المتزوجات من بحرينيين والحاضنة لأبناء بحرينيين، وذلك من خلال استقبال شكواهن وقضاياهن بصورة مباشرة، وتلمس واقعهن والمساهمة في حل ما يعترضهن من مشكلات عبر العديد من الوسائل والآليات المتاحة وذلك في إطار اختصاصات المجلس الأعلى للمرأة.

ويحتوي رابط مركز الدعم كذلك على أقسام المركز وفيلم وثائقي لتعليم كيفية التواصل ، إضافة إلى عدد من الخدمات الإلكترونية الخاصة كحجز موعد في قسم الارشاد والتوجيه، واستمارة تقديم طلب أولية، واستمارة تقديم شكوى، إضافة إلى استمارة لتقييم خدمات المركز، واستمارة مقترحات لتطوير عمل المركز.

كما يتضمن رابط المركز الوثائق المطلوبة لكل طلب، وقنوات التواصل مع المركز، إضافة إلى ميثاق المراجعين.

برامج تمكين المرأة

ينقسم هذا الرابط الهام إلى قسمين: الاول يختص ببرامج تمكين المرأة في محور التمكين الاقتصادي ومحور المرأة واتخاذ القرار، إضافة إلى محور الاستقرار الأسري.

حيث يتضمن برامج ومشاريع تمكين المرأة رابط مشاريع التمكين الاقتصادي ويمكن من خلاله التعرف على المشاريع الدائمة كالمحفظة المالية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعم النشاط التجاري للمرأة، ومركز تنمية قدرات المرأة البحرينية، أو المشاريع القائمة مثل مشروع مهارات التصوير، ومشروع الترجمة الفورية، ومشروع تمكين المرأة في مجال صناعة الإعلام والاتصال.أو من خلال المشاريع المنفذة كتطوير مشروع الضيافة، ومشروع تصميم الازياء، ومشروع توصيل، إضافة إلى مشروع تدريب ذوات الإعاقة البصرية على استخدام الحاسب الآلي.

كما يتضمن رابط برامج ومشاريع تمكين المرأة رابط خاص بمشروع التمكين السياسي للمرأة البحرينية ويستعرض حملات دعم المرأة في انتخابات 2002 و2006 و2010 والانتخابات التكميلية عام 2011، إضافة إلى الخطة المزمع تنفيذها لانتخابات 2014.

اما رابط برامج الاستقرار الأسري فأنه في إطار عمل المجلس الأعلى للمرأة منذ نشأته على توفير سبل الأمان والاستقرار للمرأة بمختلف مراحلها العمرية وأوضاعها الاجتماعية وصولا الى اسرة أمنة ومستقرة فقد نفذ برامج للثقافة القانونية والأسرية تم وضع نبذة عن ابرز ما تناولته في هذا الرابط.

كما يتضمن الموقع رابط خاص بأبرز الجوائز والمبادرات كجائزة صاحبة السمو الملكي لتمكين المرأة البحرينية في المؤسسات الحكومية والخاصة، وجائزة صاحبة السمو الملكي لتمكين المرأة البحرينية في الجمعيات المهنية والسياسية، إضافة إلى جائزة الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة للعمل الشبابي التطوعي. وعدد من المبادرات التي ينفذها المجلس كيوم المرأة البحرينية، ومبادرة صاحبة السمو الملكي لتكريم رائدات الأعمال الشابات.
كما يتضمن رابط برامج تمكين المرأة في الجزء الخاص ببرامج ومشاريع التمكين وصلة تؤدي لموقع لجنة الشباب التابعة للأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة.

وفي الشق الثاني من برامج تمكين المرأة يأتي موضوع ادماج احتياجات المرأة في برامج التنمية ويتضمن مفاهيم ومصطلحات خاصة بالادماج، ومنطلقات ادماج احتياجات المرأة، إضافة إلى الجهود المبذولة لتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية.

إعلام المجلس

يعد إعلام المجلس من الروابط الهامة نظراً لعملية التحديث اليومية خصوصاً وأن خانة الاخبار هي اول وسيلة تنشر أخبار المجلس الأعلى للمرأة قبل أية وسيلة إعلامية أخرى، كما يتضمن هذا الرابط خدمة الصور حيث توفر ألبومات صور لمختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمجلس وتقدم نظاماً تفاعلياً بنشر صور المشاركين أولا بأول. إضافة إلى خانة المرئيات وتقدم روابط لتؤدي لموقع يوتيوب خاصة تقدم أفلام وثائقية، وتقارير تلفزيونية، ومقابلات.

مركز معلومات المرأة

يوفر هذا الرابط الرئيسي خدمة مواقع ذات الصلة بالمرأة على المستوى المحلي والخليجي والعربي والعالمي، إضافة إلى امكانية الحصول على مواقع الصحف المحلية باللغتين العربية والانجليزية، وروابط تؤدي للمكتبة الإلكترونية لمنظمة المرأة العربية. وسيتم تدشين باقي خدمات المركز قريباً حيث تحتوي على قاعدة بيانات المرأة البحرينية، والدراسات والبحوث وأوراق العمل الخاصة بعمل المجلس.

ملفات المرأة

يهتم هذا الرابط بمعالجة عدد من الملفات المتعلقة بالمرأة التي أولى لها المجلس الأعلى للمرأة وفقاً لاختصاصاته المنصوص عليها في الأوامر الملكية السامية بإنشائه اهتماما بالغا ومنها: قانون أحكام الأسرة، اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو)، منهاج عمل بيجين، إدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة، صندوق النفقة، قوانين وتشريعات، إضافة إلى الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها مملكة البحرين.

تعاون وشراكة

يقدم هذا الرابط تعاون المجلس على المستوى الدولي من حيث الاتفاقيات الدولية، وتمثيل المرأة البحرينية في المحافل والمنظمات العربية والدولية المعنية بشئون المرأة، إضافة إلى شراكات المجلس على الصعيد الإقليمي والدولي. أما على المستوى المحلي فقد تضمن الوزارات والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص، إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني.

محتويات الصفحة الرئيسية

يتضمن الموقع كذلك على صفحته الرئيسية زاوية رأيك يهمنا وفيها يستطلع المجلس مدى تفاعل الجمهور من خلال طرح سؤال للاستبيان، كما يتضمن إمكانية التسجيل في سجل العمل التطوعي من خلال الدخول على الرابط الخاص بذلك، واستمارات الاشتراك في عدد من الجوائز ذات العلاقة بالمرأة، إضافة إلى خدمة البحث في الموقع، وإمكانية التواصل مع المجلس من خلال زاوية اتصل بنا.

قنوات التواصل الاجتماعي

كما حرص المجلس الأعلى للمرأة على التواجد من خلال تويتر وفيسبوك ويوتيوب على صفحة تحمل عنوان (scwbahrain) لضمان سهولة التواصل والترويج لخدمات المجلس وروابط الموقع الإلكتروني، ونشر الأخبار المختلفة.




ع ق

بنا 1117 جمت 05/05/2012


عدد القراءات : 2835         اخر تحديث : 2012/05/05 - 58 : 02 PM

 اخبار ذات صله