الثلاثاء   23 ديسمبر 2014  
19 c
الحمر يفتتح الملتقى الخليجي السادس لممارسي العلاقات العامة
2012/06/05 - 28 : 10 PM
المنامة في 5 يونيو / بنا / افتتحت اليوم الثلاثاء أعمال الملتقى الخليجي السادس لممارسي العلاقات العامة، الذي ينظمه كل من "جمعية العلاقات العامة البحرينية" و"أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة" تحت رعاية سعادة نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك للشؤون الإعلامية والرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة ، وذلك بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق والذي ستستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام.

وقد تضمن برنامج حفل الافتتاح كلمة لأمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية، الذي أشاد فيها برعاية سعادة المستشار لأعمال الملتقى ، وشدد على أهمية محور الملتقى وهو (ميثاق شرف المهنة).

كما ألقى راعي الملتقى المستشار الحمر كلمة أكد فيها الدور البارز الذي تلعبه جمعية العلاقات العامة البحرينية في تطوير هذه المهنة الحيوية، وقال أن استمرار عقد هذا الملتقى للعام السادس على التوالي لهو دليل على إصرار القائمين على الجمعية في المضي قدما في سبيل تحقيق ما أشهرت من أجله من أهداف.

كما ألقى سعادة الأستاذ عبدالله عبداللطيف وكيل وزارة الخارجية كلمة نيابة عن المتحدث الرئيسي في الحفل معالي وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ، تطرق فيها الى التحديات الإعلامية والدبلوماسية التي واجهتها وزارة الخارجية وكيف استطاعت التغلب عليها.

وألقت سعادة الأستاذة سميرة بنت إبراهيم رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام كلمة بينت فيها أهمية دور العلاقات العامة والإعلام، وما يمكن تحقيقه من خلال ميثاق شرف المهنة للعلاقات العامة.

كما تضمن حفل الافتتاح إعلان الشخصية الفائزة بجائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة للعام 2012م والتي منحت الى معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية وذلك عن دوره في صياغة الصورة الذهنية لمملكة البحرين دولياً.

وسيشهد ثاني أيام الملتقى غدا (الأربعاء) ثلاث جلسات عمل، تناقش كل جلسة مجموعه من بنود مسودة ميثاق الشرف ، وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين فيها كل من فيصل الزهراني رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج والأستاذ سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لطارق للإعلام والأستاذ حمود الغبيني نائب الرئيس الأعلى للعلاقات العامة وتجارب العملاء في شركة موبايلي السعودية ، كما سيشارك في هذه الجلسات مجموعة كبيرة من الإعلاميين والخبراء والأكاديميين.

ويشهد مساء اليوم الثاني فعاليتين منفصلتين الأولى بعنوان (المقهى الشبابي) برعاية مجموعه سابر الدولية وستكون مخصصة لفئة الشباب من غير المسجلين لحضور فعاليات الملتقى ، أما الفعالية الثانية فهي ورشة عمل تدريبي بعنوان (إعداد القادة الإعلاميين) وسيقدمها الإعلامي ماضي الخميس أمين عام الملتقى الإعلامي العربي.

أما ثالث أيام الملتقى فستقام ثلاث ورش عمل تدريبية الأولى بعنوان (المهارات المتقدمة للمراسم والتشريفات) والثانية بعنوان (المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات) أما الورشة الثالثة فستكون بعنوان (المسؤولية الأخلاقية في وظائف العلاقات العامة).

وتقدم أمين عام الملتقى بالشكر للراعي الإستراتيجي شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية بتلكو ولداعمي الملتقى كل من تمكين ، وجمعية العلاقات العامة الدولية فرع الخليج ، وللرعاة الذهبيين للملتقى كل من الشركة العربية للبناء أسري ومجموعه سابر الدولية ، ومجموعة جندل والراعين الإعلاميين للملتقى كل من صحيفة أخبار الخليج ، والوطن ، والبلاد ، ومجلة علاقات ، وصحيفة الشرق وصحيفة الشباب البحرينية الإلكترونية وذلك على دعمهم الكبير للملتقى.

ع ع

بنا 1922 جمت 05/06/2012

عدد القراءات : 882         اخر تحديث : 2012/06/05 - 28 : 10 PM