الجمعة   28 إبريل 2017
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
جلالة الملك المفدى يعرب عن تقديره واعتزازه بقوة الدفاع ورجالها البواسل المخلصين
2012/06/13 - 16 : 03 PM
المنامة في 13 يونيو / بنا / قام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى حفظه الله ورعاه هذا اليوم بزيارة الى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين .
ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال معالي المشير الركن خليفة بن احمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين ، والفريق طبيب معالي الشيخ محمد بن عبدالله ال خليفة وزير الدولة لشئون الدفاع ، ومعالي اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان ال خليفة رئيس هيئة الأركان .
وقد التقى جلالته خلال الزيارة بعدد من كبار ضباط قوة الدفاع ، حيث تفضل جلالته حفظه الله بإلقاء كلمة سامية هذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
معالي القائد العام ،
معالي وزير الدولة لشئون الدفاع ،
أيها الأخوة ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
إنه لمن دواعي سرورنا وسعادتنا أن نلتقي بكم اليوم لنعرب لكم عن تقديرنا واعتزازنا بقوة الدفاع ورجالها البواسل المخلصين الذين كانوا وسيظلون دائماً الحصن المنيع لحماية الوطن الغالي وصون منجزاته .
كما أحببت أن أطلعكم على بعض المستجدات المحلية وبإختصار ، فلقد ورد إلى مسامعنا هذه الأيام عن منابر وأصوات محرضة تبث الكراهية وتسيء لحرية التعبير حتى وصل الأمر إلى التطاول على قوة دفاع البحرين ومن دون شك فهو أمر من واجبنا عدم السماح به أن يتكرر ، فقواتنا المسلحة هي الحامية لمكتسبات الوطن وعلى الكل أن يعلم أن من يتطاول بالإساءة إليها أو لقيادتها فقد أساء لنا ولا يرضينا أبداً باسم حرية التعبير الإساءة إلى عقيدتنا أو قيم مجتمعنا أو قواتنا المسلحة ، وعلى الأجهزة التنفيذية المختصة اتخاذ ما يلزم لردع هذه التجاوزات بحسب القانون ، كما إني على ثقة بأن أهل البحرين قادرون على معالجة كل ما يعترض سبيلهم بوطنيتهم وبروح المشروع الإصلاحي المتوافق عليه في إطار حوار إيجابي وطني خالص بناء وبحلول بحرينية وليست أجنبية ، وإننا نأمل أن يضع الجميع نصب أعينهم مصلحة البحرين وتحييد الشأن الداخلي عن أية صراعات دولية ليس لنا شأن فيها . بل من الواجب أن نعد أنفسنا والبحرين الغالية لمرحلة الاتحاد العربي الخليجي القادم بأذن الله ، فهذا هو الطريق للمزيد من الخير والازدهار .

وفي الختام ، أؤكد فخري واعتزازي بما تقدمون وتبذلون من جهد للدفاع عن أمتكم ووطنكم وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم ، وأمدكم بفضل من عنده إنه سميعٌ مجيب .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وقد أعرب جلالة الملك المفدى عن شكره وتقديره لمعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين على جهوده المثمرة وحرصه الدائم لتطوير قوة دفاع البحرين ، مشيداً جلالة بالانضباط العسكري لجميع وحدات قوة الدفاع ومديرياتها .
وقد هنأ جلالة الملك المفدى فوز الدروع الملكية بالمركز الأول للجاهزية القتالية والإدارية في قوة دفاع البحرين ، كما هنأ جلالته الخدمات الطبية الملكية على فوزها بالمركز الأول للتفتيش على الأداء الإداري الأول ، متمنياً جلالته للجميع كل التوفيق والنجاح .



م ع/ع ذ.
بنا 1221 جمت 13/06/2012
عدد القراءات : 3390         اخر تحديث : 2012/06/13 - 32 : 11 PM