Monday   20 Aug 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
بنا الاسرة / المرأة / فوائد الرمان
2013/11/24 - 06 : 02 PM
يفيد الرمان الانسان بطرق مختلفة فهو مفيد للشعر والبشرة ، وكذلك فانه مفيد للحامل فترة الحمل وعند الوضع ايضا وغيرها من الفوائد الصحية .

لا تقتصر فوائد الرمان على المرأة الحامل بل تمتد فوائده على الجنين في رحمها ، حيث اثبتت دراسة في كلية الطب بجامعة واشنطن ان اكثار الحامل من تناول عصير الرمان في الثلث الاخير من الحمل واول اسبوع بعد الولادة يساعد في تقليل تلف دماغ المواليد بنسبة كبيرة قد تصل الى 60 % و ذلك بسبب المواد الموجودة في عصير الرمان التي تحمي دماغ المولود .

فوائد الرمان للولادة :
اثبت بعض الباحثين ان ثمار الرمان مفيد للغاية في عملية الولادة ، لاحتوائه على مادة " بيتاسيتوسترول " وهي عبارة عن استروجين طبيعي يمنع من امتصاص الكوليسترول ، كما ان فاكهة الرمان تعتبر محفز طبيعي للطلق قبل الولادة لذا هو مفيد كثيرا للسيدات اللاتي تعانين من عسر وصعوبة في الولادة لانه يساعد في تنشيط عضلات الرحم ، وتناول الرمان كفاكهة افضل من تناوله كعصير لان بذور الرمان يحتوي على تركيز اكبر من الاستروجين الطبيعي .

فوائد قشر الرمان للشعر :
نتخلص غالبا من قشور الفاكهة بعد تناولها ، ولكن هناك قشر بعض الفواكة لا يقل اهمية عن فائدة الثمرة نفسها وعلى رأس تلك القائمة الرمان ، فقد اكتشف العلماء ان قشر الرمان يحتوي على مادة تساعد في تثبيت لون الشعر ، وبالفعل بدأت احدى الشركات الفرنسية في ادخال قشر الرمان في مواد الصباغة ، ولا تكمن اهميته في التثبيت فقط بل يعمل قشر الرمان على حماية الشعر من الجفاف و يغذي فروة الرأس حتى الاعماق ، كما انه ينعم الشعر .

وصفة قشر الرمان :
قشر الرمان من افضل الوصفات الطبيعية للشعر بسبب فائدته العظيمة وعدم احتوائه على اي مواد كيميائية ويستخدم بعدة طرق :
- يغلى قشر الرمان ويضاف ماء الغلي الى الحناء لتثبيت لونها .
- يطحن قشر الرمان المجفف ويعجن مع الحناء لعلاج تساقط الشعر .
- يغلى قشر الرمان غليا جيدا ، وبعد ان يبرد يخلط القشر وماؤه المغلي في الخلاط حتى يصبح خليط متجانس و تضاف كمية مناسبة من زيت الزيتون و ندهن به الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل .

عدد القراءات : 7074         اخر تحديث : 2013/11/24 - 10 : 02 PM