الجمعة   15 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
وزير التربية والتعليم .. جلسة حوار التوافق الوطنى ناقشت الكثير من الامور المهمة التى تعنى بالعمل السياسى فى مملكة البحرين
2013/12/25 - 02 : 09 PM
المنامة فى 25 ديسمبر / بنا / قال سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم ان جلسة حوار التوافق الوطنى اليوم ناقشت الكثير من الامور المهمة التى تعنى بالعمل السياسى فى مملكة البحرين .
وقال الوزير النعيمى فى تصريح له عقب انتهاء الجلسة الـ 27 لاستكمال جلسات حوار التوافق الوطنى مساء اليوم بمركز عيسى الثقافى، أن الاطراف المشاركة فى الحوار اتفقت خلال جلسة اليوم على اعتبار الثوابت والمبادىء والقيم كأساس ومرجع للعديد من النقاط التى سيتم مناقشتها خلال الحوار، وقد تم تثبيت ذلك من قبل جميع اطراف الحوار الموجودة.
وأشار الى ان موضوع اولوية العمل السياسي فى ضوء المتطلبات الدستورية فى المرحلة المقبلة، حاز بشكل مفصل كنقطة اساسية على مساحة كبيرة من النقاش فى الجلسة، والتى اندرجت تحتها عدة موضوعات فرعية مثل الشفافية والنزاهة والعمل السياسى من خلال الجمعيات السياسية فى المرحلة القادمة.
كما تم خلال هذا البند مناقشة موضوعات هامة من قبيل المطلوب من الجمعيات السياسية وظروف عملها خلال المرحلة القادمة من العمل السياسى فى مملكة البحرين، ومناقشة موضوع الامن وحقوق الانسان وحرية التعبير كنقاط فرعية فى هذا الجانب.
وأضاف الوزير انه تم كذلك ضمن هذا الموضوع مناقشة حرية الناخب وعدم التدخل فى ارادته وكانت نقطة مهمة تم ادراجها مشيرا الى أنه تم الاتفاق على أن تكون الجلسة القادمة فى الثامن من يناير المقبل مع تكليف منسقى الجلسات خلال هذه الفترة بالاتصال بجميع الاطراف المشاركة فى طاولة الحوار التى حضرت اليوم لعقد اجتماعات ثنائية بين هذه الاطراف كى يتم مناقشة النقاط السابقة بشكل اكثر تفصيلا .
م ح / ع ن

ح م/خ ف

بنا 1818 جمت 25/12/2013

عدد القراءات : 30219         اخر تحديث : 2013/12/25 - 02 : 09 PM