Sunday   24 Jun 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
لجنة تطوير البحوث والدراسات بمجلس الشورى تنهي زيارتها الميدانية لعدد من مراكز الابحاث والدراسات العالمية
2014/03/21 - 50 : 03 PM
برلين في 21 مارس/ بنا / أنهت لجنة تطوير البحوث والدراسات بمجلس الشورى برئاسة سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة برنامج زيارتها الميدانية التي شملت عددا من مراكز الابحاث والدراسات في كل من العاصمة السويسرية جنيف ومدينه بيرن والعاصمة الألمانية برلين، حيث اختتمت اللجنة هذه الزيارة بالاطلاع على تجربة الاتحاد البرلماني الدولي بهدف التعرف على طبيعة الدعم البحثي في المجال التشريعي الذي يقدمه .


واطلع الوفد على الأرشيف الخاص بالبرلمان الدولي، والذي يحوي وثائق ومستندات وقوانين ومراسلات عالمية بعدد من اللغات، حيث يتم اتاحتها لكافة أعضاء البرلمان والباحثين والمهتمين والمختصين بالشأن البرلماني .

فيما تم تزويد الوفد خلال زيارته بقائمة تحوي كافة الاصدارات والمطبوعات الخاصة بهذا الأرشيف، واستمارة طلب هذه الاصدارات لتكون متاحة لمجلس الشورى للاستفادة منها.

وكانت الزيارة قد شملت عدداً من مراكز البحوث والدراسات في مدينه بيرن في جمهورية سويسرا، ومركز الدراسات والبحوث التابع للأمم المتحدة، ومركز البحوث والدراسات في البرلمان الألماني بالإضافة إلى مكتبته البرلمانية، حيث جرى عقد اجتماعات مع القائمين على مراكز الأبحاث تم خلالها تبادل الآراء والأفكار بين مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال الدراسات والبحوث البرلمانية.

وأكد أعضاء الوفد على أهمية هذه الزيارات على صعيد الاستفادة من قواعد البيانات التي تم الاطلاع عليها في اللقاءات المختلفة، واستخلاص ما يتناسب من هذه التجارب وطبيعة العمل البحثي للاستفادة منها في مجلس الشورى، بالإضافة إلى فتح قنوات للتواصل الدائم مع هذه المراكز بما يخدم القضايا والتشريعات الوطنية المختلفة التي يناقشها مجلس الشورى.

خ ز

بنا 1206 جمت 21/03/2014
عدد القراءات : 1363         اخر تحديث : 2014/03/21 - 50 : 03 PM