Monday   18 Jun 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
في ختام مشاركة وفد الشعبة البرلمانية بجنيف فخرو: نتائج جيدة ومكاسب مضافة جديدة حققت خلال الاجتماعات
2014/03/21 - 26 : 09 PM

جنيف في 21 مارس / بنا / اختتم وفد الشعبة البرلمانية المشارك باجتماعات الدورة الـ130 لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بجنيف – سويسرا اعماله بعد مشاركة برلمانية دولية واسعة، ساهمت بشكل واضح في ابراز صورة مملكة البحرين ومكانتها بين مختلف دول العالم.


واكد رئيس الوفد المشارك جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى أهمية تعزيز العلاقات الدولية والدفع بتوحيد المصالح العامة المشتركة بين البلدان، والعمل على تحقيق التعاون الشامل على كافة الأصعدة.

كما اكد فخرو ان الوفد حقق خلال مشاركته في اعمال الدورة 130 للاتحاد البرلماني الدولي نتائج جيدة ومكاسب مضافة لمملكة البحرين، حيث اجرى الوفد نحو 13 لقاء مختلفا مع الوفود البرلمانية من مختلف الدول الاوروبية والاسيوية والافريقية ودول امريكا اللاتينية (بريطانيا، المانيا، استراليا، لاتفيا، باكستان، فنلندا، البرازيل، هولندا، السويد، الصين، الدنمارك، الاوروغواي، اثيوبيا) لتبيان وتوضيح التطورات السياسية والاقتصادية في مملكة البحرين منذ بدء الإصلاح السياسي في عام 2000. وشرح حقيقة الأوضاع الأمنية في البلاد، والدور الذي تلعبه بعض القوى الإقليمية لزعزعة امن واستقرار مملكة البحرين. بالإضافة إلي الجهود التي بذلت من مختلف الاطراف الحكومية والاهلية والشعبية في خلق حوار وطني شامل للخروج من الأزمة الآنية التي تمر بها المملكة، ناهيك عن اكتساح برلمانيات مملكة البحرين في حصولهم على 3مقاعد دائمة لعضوية لجان الاتحاد البرلماني الدولي من اصل 5 لجان.

كما شارك أعضاء وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات الجمعية العمومية والمجلس الحاكم، والتصويت على إقرار البند الطارئ، والتصويت على منصب الامين العام للاتحاد البرلماني الدولي.

وشارك الوفد البحريني في مختلف اجتماعات اللجان النوعية الدائمة اهمها: اللجنة الدائمة الأولى "السلم والأمن الدولي" واللجنة المختصة بالبرلمانيات النساء التي شاركت بها النائب لطيفة القعود، ومنتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي ، واجتماعات اللجنة الدائمة الثانية المعنية بالتنمية المستدامة التمويل والتجارة، واللجنة الدائمة المعنية بشؤون الامم المتحدة التي شاركت بها العضو د. عائشة مبارك.

كما شاركت العضو جميلة سلمان بشكل فاعل في أعمال اللجنة الدائمة الثالثة والتي تنظر في الاقتراح المقدم من مملكة البحرين والمتعلقة بدور البرلمانات في حماية حقوق الأطفال وعلى الأخص المهاجرين دون مرافق و منع استغلالهم في حالات الحرب و الصراعات، الى جانب مشاركة وفد الشعبة البرلمانية ممثلا في د.سمية الجودر عضو مجلس النواب بالمجموعة الاستشارية لفيروس نقص المناعة المكتسب الايدز وصحة الام والطفل وحديثي الولادة، بالاضافة الى الاجتماعات التنسيقية الخليجية، واتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، واجتماعات الاتحاد البرلماني العربي، بالاضافة الى اجتماع الجمعية البرلمانية الاسيوية.

يذكر ان وفد الشعبة البرلمانية المشارك في اعمال الدورة 130 لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف يرأسه النائب الاول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، ويضم اعضاء من مجلسي الشورى والنواب: سوسن تقوي نائب رئيس الوفد، لطيفة القعود، د.عايشة مبارك، عيسى الكوهجي، جميلة سلمان، د.سعيد احمد، ودعلي احمد، بالاضافة الى السيد يوسف الرويعي مدير ادارة الشعبة البرلمانية، د.صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين بمجلس النواب، ويرافقهم: هيفاء عدوان مشرف اعلام بمجلس النواب، وسعود الشيخ كمرافق اداري من مجلس الشورى، واميرة القطاف من الشعبة البرلمانية.

ع ع

بنا 1742 جمت 21/03/2014


عدد القراءات : 1514         اخر تحديث : 2014/03/21 - 26 : 09 PM