Monday   23 Jul 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
البطل راشد الظاهري على منصة التتويج في بطولة ايطاليا للكارتينغ
2017/05/07 - 10 : 03 PM
روما في 7 مايو / بنا / انهى البطل الاماراتي راشد الظاهري الجولة الأولى من موسم بطولة "كامبيوناتو إيتاليانو إسي سسي" للكارتينج في لوناتو في إيطاليا وجاء تتويج سباق عطلة نهاية الأسبوع بعد سباق فوضوي في طقس متقلب.

وعلى الرغم من هذا التحدي، فقد إستطاع البطل الإماراتي الموهوب من فرض بصمته في السباق والحلول في المركز الحادي عشر من أصل 103 سائقين.

الجدير بالذكر أن حلبة ساوث جاردا لوناتو للكارتينج في إيطاليا هو مكان أسطوري، وقد إستضاف العديد من سائقي الفورمولا 1 الحاليين مثل لويس هاميلتون، سيباستيان فيتيل، دانيال ريكاردو، دانيل كفيات وماكس فيرستابن.

لقد كانت عطلة نهاية أسبوع مكثفة للبطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق فريق يببي ريس، مع خمسة جولات (34 سائق في كل جولة) والذي بدأ في منتصف خط الوسط نتيجة لحادث مؤسف في بداية التصفيات مما أعاق السيطرة على قيادة الكارت وأثر على أدائه. ومع ذلك إستمر في تحقيق تقدم مثير للإعجاب في السباق وحل في المركز 35 بين 103 سائقين.

وبالرغم من ذلك لقد قدم الظاهري واحدة من أفضل السباقات حتى الآن، وإستطاع الفوز في السباق والتأهل إلى السباق ما قبل النهائي ومن ثم الى السباق النهائي. حيث كان السائق الوحيد من العالم العربي في المسابقة التي تضم مزيجاً من كبار السائقين الإيطاليين والدوليين من 15 دولة مختلفة.

وفي السباق ما قبل النهائي وتحت سماء صافية، بدأ الظاهري بداية بطيئة، ولكن سرعان ما استعاد زمام المبادرة ليعود ويتقدم في السباق حيث قدم أداءً مثيًراً للإعجاب على الحلبة متقدماً على 13 من منافسيه في اللفة العاشرة ليحل في المركز السادس عشر مع إنطلاقة السباق النهائي في تحدي نهاية الاسبوع.

أما في السباق النهائي فقد أدى هطول الأمطار في بداية السباق ولأسباب تتعلق بالسلامة الى رفع العلم الأصفر. لكن ومرة اخرى وفي أداء جرئ وملفت تمكن البطل الإماراتي الموهوب من شق طريقه في الميدان بطريقة حاسمة وتحقيق مراكز متقدمة متجاوزاً 5 سائقين ليحل في المركز الحادي عشر في ترتيب السباق العام وفي المركز الثالث في فئة السائقين تحت عمر 11 سنة.

وقد علق البطل الإماراتي الموهوب ابن التسعة أعوام راشد الظاهري قائلاً: "أنني سعيد حقاً بالفوز، لقد كان الطقس تحدياً بالنسبة لي ولكن في نفس الوقت تجربة قيمة، كانت عطلة نهاية الأسبوع مثيرة جداً، لقدعملنا بكل جهد وجد مع الفريق للوصول الى السباق النهائي، إنها نتيجة إيجابية للغاية، وقوفي على منصة التتويج في بطولة ايطاليا هو إنجاز بحد ذاته."

ويشارك الظاهري في يوم 7 مايو، في سباق كاستليتو دي براندوزو حيث سيخوض الجولة الخامسة من بطولة ال ROK العريقة.

t.j/ع ع

بنا 1158 جمت 07/05/2017


عدد القراءات : 536         اخر تحديث : 2017/05/07 - 09 : 04 PM